باكستان تعلن مقتل 22 من عناصر طالبان بمنطقة القبائل
آخر تحديث: 2009/3/8 الساعة 11:01 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/8 الساعة 11:01 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/12 هـ

باكستان تعلن مقتل 22 من عناصر طالبان بمنطقة القبائل

السلطات الباكستانية أفرجت عن 12 من طالبان باكستان (الفرنسية-أرشيف) 

أفادت تقارير إعلامية بأن قوات الأمن الباكستانية قتلت أمس 22 مسلحا في منطقة القبائل الشمالية الغربية المحاذية للحدود الأفغانية.
 
ونقلت قناة جيو الإخبارية الباكستانية عن مصادر أمنية لم تكشف عنها القول إن العملية التي جرت في منطقة أوركزاي إيجنسي شهدت تدمير بعض معاقل المسلحين وعدد من المركبات.
 
وموازاة مع ذلك أفرجت السلطات الباكستانية عن 12 من عناصر طالبان باكستان في محاولة لتعزيز اتفاقية أبرمت الشهر الماضي مع الحركة في وادي سوات شمالي غربي البلاد.
 
ونقلت رويترز عن سيد محمد جويد مفوض سوات قوله "لقد كان أحد مطالب طالبان، إنها لفتة حسن نية، لقد حققناه، ونأمل الآن بأن يقوموا بدورهم من أجل السلام".
 
وكانت الحكومة الباكستانية توصلت منتصف الشهر الماضي لاتفاق مع حركة تنفيذ الشريعة المحمدية الموالية لحركة طالبان يقضي بوقف إطلاق النار بالمنطقة مقابل تطبيق الشريعة الإسلامية في منطقة سوات.
 
وتأتي هذه التطورات بعد إعلان مسؤولين باكستانيين أن مسلحين من طالبان أسقطوا ما يعتقد أنه طائرة أميركية بدون طيار في المناطق القبلية المحاذية لأفغانستان ومقتل 15 شخصا بينهم رجال شرطة في ثلاثة حوادث منفصلة في شمالي غربي البلاد.
 
تحقيقات
وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني اللواء عطار عباس إن سلطات إسلام آباد تحقق في التقارير التي تحدثت عن إسقاط مسلحين طائرة بدون طيار فوق قرية أنغور أدا في وزيرستان الجنوبية.
 
وتظهر تقارير إحصائية أن الطائرات الأميركية بدون طيار نفذت أكثر من ثلاثين هجوما صاروخيا داخل الأراضي الباكستانية على مدار العام الماضي، كما وقعت أربع هجمات بهذه الطائرات منذ تولي الرئيس الأميركي باراك أوباما الرئاسة في يناير/كانون الثاني.
 
ومن جهة أخرى نفت جماعة لشكر طيبة أمس مسؤوليتها عن عملية الهجوم التي تعرض لها فريق الكريكيت السريلانكي الثلاثاء الماضي بمدينة لاهور مخلفا مقتل ستة من أفراد الشرطة وسائق وجرح عدد من اللاعبين.
 
ونقلت أسوشيتد برس عن المتحدث باسم الجماعة عبد الله غزنافي تأكيده عدم مسؤولية الحركة عن ذلك الهجوم نافيا في الوقت نفسه أي مشاركة لها في هجمات مومباي التي وقعت نهاية العام الماضي وخلفت مقتل وجرح المئات.
المصدر : وكالات