أعداد متزايدة من الأطفال توقف نموهم بسبب سوء التغذية المزمن (الفرنسية-أرشيف)

حذر برنامج الغذاء العالمي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) من أن أكثر من مليوني طفل في بنغلاديش يعانون سوء التغذية لانعدام الأمن الغذائي.
 
وأظهرت دراسة لهذه الهيئات الدولية أن مليوني طفل تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات في بنغلاديش يعانون من سوء التغذية الحاد، بينما أعلنت60% من العائلات التي شملها الاستقصاء أنها عجزت عن الحصول على كميات كافية من الغذاء بالأشهر الـ12 الماضية، وأن دخلها انخفض بمقدار 12% بين 2005 و2008.
 
وأظهرت أن أكثر من نصف هؤلاء الأطفال توقف نموهم بسبب سوء التغذية المزمن، بينما يعاني أكثر من الثلث من نقص بالوزن، وأن نصف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وعامين لا يتلقون الحد الأدنى من وجبات الطعام الأساسية.
 
ودعت الدراسة إلى توسيع نطاق الجهود المبذولة لتشجيع الرضاعة الطبيعية بالأشهر الستة الأولى من حياة الطفل، وتعليم الأسر الممارسات الصحيحة للغذاء وتعزيز وسائل المراقبة للكشف المبكر عن التقلبات في الأمن الغذائي.
 
وقد حذرت الأمم المتحدة من أن مستويات سوء التغذية سترتفع وتزداد سوءاً بفترات الندرة، علماً أن الدراسة الاستقصائية أجريت موسم الحصاد الفترة الممتدة بين نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 ويناير/ كانون الثاني 2009.

المصدر : يو بي آي