مقتل سبعة مسنين وممرضة بإطلاق نار بدار عجزة في أميركا
آخر تحديث: 2009/3/30 الساعة 23:53 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/30 الساعة 23:53 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/4 هـ

مقتل سبعة مسنين وممرضة بإطلاق نار بدار عجزة في أميركا

شرطيان في مكان إطلاق نار ببلدةٍ بكاليفورنيا حيث قتل رجل في ديسمبر الماضي تسعة ثم انتحر (الفرنسية-أرشيف)
قتل أميركي أمس سبعة مسنين يقيمون في دار عجزة في ولاية نورث كارولينا وممرضةً، قبل أن تسيطر عليه الشرطة، في ثالث جريمة من نوعها في الولايات المتحدة هذا الشهر.

وقالت الشرطة إن روبرت ستيوارت (45 عاما) اقتحم دار مسنين في بلدة قرطاج التي تعد ألفي نسمة وأخذ يقتحم الغرفات واحدة بعد الأخرى ويطلق النار، فقتل سبعة مسنين وممرضة تخدمهم، وجرح ثلاثة أشخاص بينهم شرطي قدم إلى المكان وأصاب واعتقل المسلح الذي لم تعرف بواعثه بعد.

وتدخل الشرطي بعد أن استطاعت إحدى المسنات مكالمة مركز شرطة البلدة باستعمال هاتفها النقال، وقالت الشرطة إنه لولا تدخله لكان عدد القتلى أكبر بكثير.

ووقع الهجوم على بعد عشرين كيلومترا من قاعدة فورت براغ العسكرية، وقالت الشرطة إنها عثرت على بندقية في موقف سيارات قرب دار المسنين.
 
وكان شاب في الثامنة والعشرين قتل في العاشر من الشهر الحالي عشرة أشخاص بينهم والدته في ولاية ألاباما جنوبي الولايات المتحدة، ثم قتل نفسه، وتبعه بعد أيام في ميامي حادث آخر شهد مقتل أربعة على يد رجل انتحر هو الآخر.

وقتل أربعون شخصا على الأقل منذ سبتمبر/أيلول الماضي في حوادث مشابهة، عدد منها وقع في الريف الأميركي الذي يدافع كثير من سكانه مع ذلك عن حق امتلاك السلاح، داعمين بذلك جماعات ضغط تقول إن البنادق تحد بالعكس من الجرائم لأنها رادعة، معطلة بنفوذها مقترحات دعت إلى تعديل قوانين امتلاك السلاح.
المصدر : وكالات