عشرات القتلى والجرحى بهجوم على مركز شرطة في باكستان
آخر تحديث: 2009/3/30 الساعة 23:53 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/30 الساعة 23:53 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/4 هـ

عشرات القتلى والجرحى بهجوم على مركز شرطة في باكستان

عنصران من قوات النخبة الباكستانية التي استدعيت للتصدي للمهاجمين (الفرنسية)

هاجم مسلحون مركزا لتدريب الشرطة في مدينة لاهور شرقي باكستان ما أسفر عن مقتل عشرين شخصا على الأقل وجرح عشرات آخرين قبل أن يحتجزوا بعض الرهائن.

وأفاد مراسل الجزيرة في إسلام آباد أحمد بركات أن أكثر من 150 شخصا أصيبوا بجروح من جراء انفجار وقع في مدينة لاهور شرق باكستان واستهدف مركزا لتدريب الشرطة تلاه إطلاق نار كثيف، قام بعده المهاجمون باحتجاز عدد من عناصر الشرطة رهائن.

وأوضح ضابط شرطة رفيع المستوى في المدينة ويدعى ممتاز سوخيرا أن مسلحين دخلوا المركز الواقع في منطقة ماناوان خارج لاهور وبادروا بإطلاق النار حيث قامت الشرطة بالرد وطلبت تعزيزات إضافية.

في حين قال مصدر أمني إن مسلحين اقتحموا مركزا لتدريب الشرطة وألقوا قنابل يدوية قبل أن يبدؤوا بإطلاق النار مما تسبب في وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وأضاف مصدر آخر في الشرطة الباكستانية أن عشرات من عناصر الشرطة كانوا يستعدون لإجراء التدريبات الروتينية في المركز عندما وقع الهجوم بالقنابل اليدوية أولا ومن ثم إطلاق النار.

ويأتي هذا الهجوم في أقل من شهر على قيام مجموعة مسلحة بمهاجمة فريق الكريكت السريلانكي في لاهور، مما أسفر عن مقتل ستة من رجال الشرطة وسائق وجرح عدد من اللاعبين.

وكانت مدينة لاهور قد شهدت اضطرابات أمنية بسبب الخلاف السياسي بين رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف والرئيس الباكستاني آصف علي زرداري والذي انتهى بإعادة القضاة المعزولين ووقف تنفيذ الحكم الصادر بمنع شريف وشقيقه شهباز من ممارسة العمل السياسية.

المصدر : الجزيرة + وكالات