إسرائيل تحذر مواطنيها من الاختطاف ومن زيارة مصر وتركيا
آخر تحديث: 2009/3/11 الساعة 11:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/3/11 الساعة 11:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/3/15 هـ

إسرائيل تحذر مواطنيها من الاختطاف ومن زيارة مصر وتركيا

تحذيرات إسرائيل من اختطاف مواطنيها على يد حزب الله ترافقت منذ شهور مع إجراءات أمنية على الحدود (رويترز-أرشيف)
حذرت إسرائيل مواطنيها من عمليات خطف يخطط حزب الله لتنفيذها انتقاما لاغتيال القيادي العسكري في الحزب عماد مغنية، كما حذرت من السفر إلى مصر خصوصا سيناء وتركيا، وذلك مع اقتراب حلول عيد الفصح اليهودي بين 9 و16 أبريل/نيسان المقبل.

وأصدر طاقم مكافحة الإرهاب التابع لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم بيانا حذر فيه المواطنين الإسرائيليين بشكل خاص من محاولات، قال إن حزب الله يخطط لها، لخطف إسرائيليين وخصوصا رجال أعمال، أو تنفيذ عمليات تفجيرية في مواقع يوجد فيها الإسرائيليون عادة في عدة دول في أنحاء العالم.

كذلك حذر الطاقم من السفر إلى سيناء التي يتوجه إليها عشرات آلاف الإسرائيليين في الأعياد بسبب التكلفة الرخيصة نسبيا للسياحة فيها.

ونصح الطاقم في بيانه الإسرائيليين بعدم إبراز هوياتهم لدى تجولهم في الدول الأجنبية وخصوصا في تركيا والفلبين وتايلند وأوزبكستان وكولومبيا.

وطالب الإسرائيليين بمغادرة دول لا تقيم إسرائيل علاقات معها أو الامتناع عن زيارتها ومن بينها العراق والسودان وسوريا ولبنان والصومال واليمن وإيران وأفغانستان.

ودعا إلى الامتناع عن السفر إلى الجزائر وجيبوتي والسعودية وإندونيسيا وماليزيا وباكستان وكشمير في الهند والشيشان، وإلى عدم السفر إلى الكويت والإمارات العربية المتحدة وتونس وقطر والمغرب والبحرين ومصر والأردن. ونصح بإرجاء السفر إلى ليبيا وعمان وبنغلاديش وكينيا ونيجيريا وطاجكستان وموريتانيا.

يشار إلى أن طاقم مكافحة الإرهاب يصدر تحذيرات السفر في فترات متقاربة ويشدد عليها في فترات الأعياد اليهودية.

المصدر : يو بي آي