إحسان أوغلو جدد الدعوة إلى خلق تحالف دولي لمكافحة ازدراء الأديان
(الجزيرة-أرشيف)
استنكرت منظمة المؤتمر الإسلامي السبت إقدام القناة العاشرة الإسرائيلية على التطاول على النبي الكريم محمد صلى الله وسلم، وإهانة مشاعر وعقيدة المسلمين.

واعتبر الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلو في بيان أن هذا التطاول يؤكد "الوجه الحقيقي العنصري للمؤسسة الإسرائيلية وسعيها الدؤوب لخلق الفتن وإذكاء الصراعات" مشيرا إلى أن هذا "التصرف المشين" يأتي بعد أيام قليلة على بث مواد مسيئة للمسيح عيسى وأمه العذراء مريم عليهما السلام.

وأضاف أوغلو "لقد صدمت مشاعر المسلمين في أرجاء العالم الإسلامي من استمرار الحملة الشريرة التي تعرض لها الإسلام ونبيه" وهي الحملة التي "تجاوزت كل المحرمات وأمعنت في قذف النبي صلى الله عليه وسلم بالسباب وازدراء دين سمح يتبعه ويدين به أكثر من مليار ونصف مليار مسلم".

وقال إن المنظمة -التي تتخذ من الرياض مقراً لها- إذ تؤكد أن الرسول يشكل خطاً أحمر عند أمة المسلمين، فإنها تجدد دعوتها إلى خلق تحالف دولي لمكافحة ازدراء الأديان والمقدسات وإهانة الرموز الدينية.

وكانت القناة الإسرائيلية -بعد أسبوع من الإساءة للمسيح ومريم العذراء في البرنامج الساخر الليلة مع ليئور شلاين- قد أعادت الكرة بإساءتها لمشاعر العرب والمسلمين بعد أن أساء أحد المشاركين في برامجها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

المصدر : يو بي آي