إدارة الإطفاء الأسترالية تأمل في السيطرة على كل الحرائق قريبا (الأوروبية)

أعلن رجال الإطفاء الأستراليون اليوم السبت أنهم أحرزوا تقدما في إخماد آخر حرائق الغابات التي قتلت 181 شخصا على الأقل، وأعربوا عن أملهم في السيطرة على كل الحرائق قريبا.
 
وقالت متحدثة باسم إدارة الإطفاء بولاية فيكتوريا إن نحو 12 حريقا لا تزال مشتعلة حتى صباح اليوم السبت في ولاية فيكتوريا جنوب البلاد بالمقارنة مع أكثر من 20 حريقا في ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة.
 
وأضافت "حققنا تقدما كبيرا خلال الليل وأقيمت بعض خطوط الاحتواء القوية حول الحرائق ويوجد لدينا الآن 12 حريقا مشتعلا ولكنهم يعملون بشكل طيب للسيطرة عليها".
 
وقتل 181 شخصا على الأقل في هذه الحرائق التي تعد أسوأ كارثة طبيعية تصيب أستراليا منذ أكثر من قرن، ومن المتوقع ارتفاع هذه الأعداد فور إعلان تقييم أشمل.
 
ووجهت الشرطة الأسترالية أمس الجمعة اتهامات لرجل "بإشعال حريق أفضى إلى الموت، وبإشعال حريق إما عمدا أو نتيجة للإهمال" قرب بلدة تشرشل في ولاية فيكتوريا في مطلع الأسبوع الماضي والذي أدى إلى مقتل 21 شخصا على الأقل.
 
يشار إلى أن القانون الجنائي الأسترالي يقضي بالسجن مدة 25 عاما لإضرام الحرائق عمدا في مناطق الغابات، وبالسجن مدى الحياة في حال إثبات تهمة القتل الناجم عن تلك الحرائق.

المصدر : رويترز