كراديتش يطعن بتعيين محام له

(FILES) In this file picture taken on July 31, 2008 Former Bosnian Serb leader Radovan Karadzic is pictured in the court room of the International Criminal Tribunal for the Former Yugoslavia at the start of his initial appearance in The Hague. The genocide trial of Bosnian Serb wartime leader Radovan Karadzic was adjourned in his absence October 26 to 27 afternoon for the prosecution to present its opening statement. AFP PHOTO / FILES
 كراديتش ينفي جميع تهم جرائم الحرب الموجهة إليه (رويترز)

قال المستشار القانوني لرادوفان كراديتش اليوم الخميس إن زعيم صرب البوسنة السابق سيطعن في قرار قضاة محكمة جرائم الحرب تعيين محام للدفاع عنه في المحاكمة التي يمثل أمامها.

 
وعين قضاة المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بجرائم الحرب في يوغسلافيا السابقة الشهر الماضي المحامي ريتشارد هارفي المقيم في لندن للدفاع عن كراديتش بعدما قاطع المحاكمة، ورفضت المحكمة طلب كراديتش باستئناف القرار.
 
وأكدت المحكمة أنه إذا استمر كراديتش في مقاطعة المحاكمة فإنه سيفقد حق تمثيل نفسه وسيتولى الأمر المحامي الذي عينه القضاة.
 
وقال بيتر روبنسون الذي يقدم المشورة القانونية لكراديتش "سيقدم كراديتش مذكرة احتجاج على تعيين ريتشارد هارفي كمحام في قضيته ويطالب بإلغاء التعيين". وأوضح أن المذكرة ستقدم غدا الجمعة.
 
وينفي كراديتش عن نفسه جميع تهم جرائم الحرب الموجهة إليه وعددها 11 تهمة لدوره في حرب البوسنة بين عامي 1992 و1995 بما فيها تهمة ارتكاب إبادة جماعية في سربرنيتشا.
 
وقاطع كراديتش أول ثلاثة أيام من محاكمته في محاولة لكسب المزيد من الوقت لإعداد دفاعه.
 
والقرار الصادر في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بتعيين محام يتيح لكراديتش الاستمرار في تمثيل نفسه ولكن يوجب عليه العمل مع هارفي.
 
وقالت المحكمة في حيثيات رفضها لاستئناف القرار إن الطلب غامض جدا وسابق لأوانه لأنه قدم قبل تعيين المحامي.
المصدر : وكالات