اشتباكات بطهران ومقتل أربعة
آخر تحديث: 2009/12/27 الساعة 15:01 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/27 الساعة 15:01 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/11 هـ

اشتباكات بطهران ومقتل أربعة

المعارضة الإيرانية في اشتباك مستمر مع قوات الأمن منذ انتخابات الرئاسة (الفرنسية)

نقلت وكالات أنباء عن شهود عيان أن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخران في اشتباكات بين أنصار التيار الإصلاحي وقوات الأمن الإيرانية, في حين أفاد مراسل الجزيرة أن تلك القوات فرقت المحتجين بالقوة.

وأوضح مراسل الجزيرة أن المتظاهرين المحتشدين في شوارع طهران والذين بلع عددهم الآلاف أحرقوا سيارة للشرطة وحاويات النفايات. وقد استخدمت قوات الأمن الغاز المدمع لتفريق المتظاهرين في ميدان حسين جنوب طهران كما اعتقلت عددا منهم.

كما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن أنصار النظام الإيراني نظموا بدورهم مظاهرات مضادة بوسط طهران.

بدوره ذكر موقع جرس الإصلاحي على شبكة الإنترنت أن الاحتجاجات امتدت لمدينتي أصفهان ونجف آباد.

وكان الموقع نفسه ذكر في وقت سابق أن السلطات نشرت مئات من قوات الأمن بوسط طهران تحسبا لأي مواجهات مع المتظاهرين, بعد دعوة المعارضة للتجمع وسط طهران اليوم في ذكرى عاشوراء.

ويأتي هذا التطور بعد يوم من صدامات مماثلة وقعت بين الشرطة ومتظاهرين من أنصار زعيم المعارضة الخاسر بالانتخابات الرئاسية مير حسين موسوي شمالي طهران.

وقال شهود عيان إن قوات الشرطة لاحقت المتظاهرين الذين تجمعوا في الشوارع المؤدية لمسجد جمران حيث كان من المقرر أن يلقي الرئيس السابق محمد خاتمي كلمة بمناسبة عاشوراء.

وشهدت الساحة الإيرانية مظاهرات واسعة النطاق بعد الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم 12 يونيو/حزيران الماضي وأدت إلى إعادة انتخاب الرئيس محمود أحمدي نجاد  وسط اتهامات من جانب المعارضة السياسية بتزويرها.
المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات