نتنياهو يدعو ليفني لحكومة وحدة
آخر تحديث: 2009/12/25 الساعة 01:09 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/25 الساعة 01:09 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/9 هـ

نتنياهو يدعو ليفني لحكومة وحدة

ليفني لم تقدم ردا حاسما على عرض نتنياهو (الفرنسية-أرشيف)

عرض رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على زعيمة حزب كاديما المعارض تسيبي ليفني الانضمام إلى الائتلاف الحكومي برئاسته، من أجل مساعدة إسرائيل على مواجهة مشكلاتها الداخلية والخارجية.

ويتضمن العرض الذي كشف عنه نتنياهو عقب لقائه مع ليفني بعد ظهر الخميس حصول كاديما على عدة وزارات بلا حقيبة في الحكومة التي تهيمن عليها الأحزاب اليمينية والقومية.

وقالت تقارير إعلامية إن ليفني لم ترفض العرض، وقالت إنه من الممكن مناقشته إذا كان جادا، وأوضحت أن قرار الانضمام إلى الحكومة ليس قرارها وحدها، بل يجب أن تتخذه قيادة حزبها.

وجاء عرض نتنياهو بعد اتهامات وجهها قادة كاديما إليه بمحاولة شق صفوف الحزب وإقناع عدد من نوابه بالانضمام إلى حزب الليكود الذي يتزعمه مع منحهم حوافز تتمثل في مناصب حكومية وغير حكومية.

كما تعرضت ليفني التي كانت تتولى منصب وزير الخارجية في الحكومة السابقة، لضغط من شاؤول موفاز الرجل الثاني في كاديما، حيث طالب بإجراء انتخابات داخلية لاختيار زعيم جديد للحزب ينقذه من الانهيار.

وقال موفاز إن 14 من نواب الحزب يعتزمون الانتقال إلى حزب الليكود، كما تحدثت تقارير إعلامية عن أن سبعة نواب على الأقل أجروا اتصالات للانتقال إلى الليكود.

المصدر : وكالات

التعليقات