بكتيريا خطيرة بأميركا من العراق
آخر تحديث: 2009/12/24 الساعة 09:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/24 الساعة 09:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/8 هـ

بكتيريا خطيرة بأميركا من العراق

معظم الإصابات كانت في صفوف الجنود العائدين من العراق (الفرنسية-أرشيف)
أكد باحثون أميركيون ارتفاع نسبة الإصابة ببكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية بشكل كبير في صفوف الجنود الأميركيين العائدين من العراق.

 

فقد اكتشف الباحثون ارتفاع نسبة الإصابة ببكتريا أسينتو باكتر المقاومة للعلاج بالمضادات الحيوية التقليدية إلى 300% وهي بكتيريا خطيرة تهدد حياة المرضى في العناية المركزة، مع الإشارة إلى أن أغلبية الإصابات المكتشفة كانت لجنود أميركيين خدموا في العراق.

 

ولفت رامانان لاكسميناريان من معهد موارد المستقبل -وهو مركز أبحاث يشرف على متابعة هذه الظاهرة سريريا- إلى أن نتائج البحث أكدت أن هذه البكتريا تقاوم كل ما هود موجود في المستشفيات الأميركية من مضادات حيوية.

 

وأضاف في مقال له في دورية طبية معنية بمكافحة البكتريا وأوبئة المستشفيات أن هذه البكتريا تنضم إلى نظيرتها المعروفة علميا باسم ستافيلوكوكوس أو العنقوديات الذهبية المقاومة للميثيسلين، وأنها تعد من أخطر الإصابات التي تزعج الأطباء ومسؤولي الصحة.

 

واستند فريق البحث على دراسة معطيات سريرية من 300 مستشفى في شتى أنحاء الولايات المتحدة مما دفع السلطات الصحية إلى أن تطلب من شركات الدواء العمل على إنتاج نوع جديد من المضادات الحيوية لمواجهة هذه البكتيريا.

المصدر : رويترز