أنباء عن اشتباكات مع إصلاحيين بإيران
آخر تحديث: 2009/12/23 الساعة 15:37 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/23 الساعة 15:37 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/7 هـ

أنباء عن اشتباكات مع إصلاحيين بإيران

أنصار المعارضة أصروا على الاحتجاجات مؤخرا رغم تحذيرات الشرطة (الفرنسية)

اعتقلت قوات الأمن الإيرانية أكثر من خمسين من مؤيدي المعارضة في مدينة أصفهان, وذلك طبقا لما أعلنه موقع بارلمان نيوز الإصلاحي على الإنترنت.
 
وقال الموقع إن أربعة صحفيين, كانوا من بين من اعتقلوا في اشتباكات مع قوات الأمن في أصفهان.
 
وكان موقع جرس الإصلاحي على الإنترنت قد ذكر في وقت سابق أن قوات الأمن طوقت منزل أحد قادة مؤيدي للإصلاح في مدينة أصفهان آية الله جلال الدين طاهري, بعد اشتباكات بين أنصار المعارضة والشرطة. وأشار الموقع إلى أن رجال الشرطة كانوا يرتدون ملابس مدنية.
 
يشار إلى أنه لم يتسن التأكد مما قاله الموقعان السابقان التابعان للمعارضة, حيث تمنع السلطات الإيرانية التغطية الإعلامية المباشرة للأحداث.
 
جاء ذلك بعد يومين من مسيرات حاشدة نظمتها المعارضة خلال جنازة المرجع الديني المعارض حسين علي منتظري في مدينة قم. في المقابل نظم أنصار الحكومة الإيرانية مظاهرات مضادة في مدينة قم أمس الثلاثاء.
 
كما وقعت اشتباكات في مدينة نجف آباد مسقط رأس حسين منتظري. وكان  أنصار نظام الجمهورية الإسلامية وأنصار المرجع آية الله حسين علي منتظري، الذي توفي الأحد الماضي، تجمعوا قرب أحد المساجد في وسط مدينة أصفهان.
 
وأطلق أنصار منتظري شعارات معادية للنظام، بعد إلغاء مجلس عزاء كان مقرراً إقامته على روح منتظري صباح اليوم.
 
في هذه الأثناء أعلنت الشرطة الإيرانية أنها ستواجه "بعنف" المظاهرات المؤيدة للإصلاحيين.
 
ونقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن قائد الشرطة إسماعيل أحمدي مقدم أن المعارضة ستواجه "بشراسة" إذا استمرت بما سماها الأنشطة غير المشروعة. وقال "ننصح هذه الحركة بأن تنهي أنشطتها وإلا فإن من يخل بالنظام سيواجه بشراسة وبالقانون".
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات