برلسكوني أصيب بشدة ومهاجمه يعتذر
آخر تحديث: 2009/12/15 الساعة 22:39 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/15 الساعة 22:39 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/28 هـ

برلسكوني أصيب بشدة ومهاجمه يعتذر

محامو ماسيمو تارتاليا أكدوا أن لا دوافع سياسية لهجومه على برلسكوني (رويترز)

قال محامو الرجل الذي كسر أنف وأسنان رئيس الوزراء الإيطالي  سلفيو برلسكوني حين ضربه بتمثال تذكاري صغير، إن موكلهم اعتذر عن "عمله الجبان المتهور".
 
وقال حلفاء برلسكوني (73 عاما) إنه اهتز بشدة وانزعج مما حدث في ميلانو بينما كان يوقع الأوتوغرافات عقب اجتماع سياسي حاشد.
 
وقال ألبرتو تزانغريللو طبيب برلسكوني الخاص إنه سيخرج من المستشفى غدا الأربعاء، لكنه يجب أن يستريح نحو أسبوعين على الأقل. كما أوصاه بالامتناع عن القيام بالنشاطات العامة هذه المدة وبشكل خاص تلك التي قد تسبب التوتر.

وكان الطبيب قد أعلن عقب الهجوم أن برلسكوني أصيب بكسر بأنفه بالإضافة إلى إصابة اثنين من أسنانه، وبجروح في شفته تطلبت غرزا. وذكرت نشرة طبية الاثنين أنه يشكو من آلام حادة بالرأس والوجه، وفقد نحو لتر دم.
 
وقال بعض المعلقين إن الهجوم سيساعد برلسكوني الذي تضررت معدلات تأييد عالية كان يتمتع بها بسبب اتهامات بالفساد وفضائح جنسية، معتبرين أن من المرجح أن يعزز "عامل التعاطف" شعبيته وأن الهجوم سيقوي موقفه بائتلاف يمين الوسط الذي يتزعمه والذي يشهد انقسامات في بعض الأحيان.
 
وعرضت صور لوجه برلسكوني النازف المجروح على شبكات التلفزيون بأنحاء العالم، ونشرت صوره على الصفحات الأولى لجميع الصحف الإيطالية.
 
تزانغريللو طبيب برلسكوني أوصاه بالامتناع عن النشاط العام أسبوعين (الفرنسية)
أسف عميق
وقال محامو ماسيمو تارتاليا (42 عاما) إن المهاجم تحرك بشكل منفرد وإنه ليست له أي مصالح سياسية أو اتجاهات متشددة. بينما واصل الإيطاليون محاسبة الذات بعد أن تساءلوا عما إذا كان الهجوم على رئيس الوزراء قد وقع بدافع "مناخ الكراهية" المحيط به.
 
وقال محامو المتهم إنه بعث برسالة إلى برلسكوني من السجن عبر فيها عن "أسفه العميق عن عمله غير الموضوعي الجبان والمتهور الذي لا يرى نفسه فيه".
 
وذكرت مصادر سياسية أنه تجري مراجعة الإجراءات الأمنية المحيطة ببرلسكوني، لأن المهاجم اقترب من رئيس الوزراء بدرجة كانت تسمح له بأن يقتله لو كان استخدم مسدسا.
 
ووصف وزير الداخلية روبرتو ماروني الهجوم بأنه مع سبق الإصرار والترصد، نجم عن حالة غضب متنامية ضد برلسكوني بسبب عدد من الفضائح المحيطة به.
 
وأبلغ ماروني البرلمان اليوم أن تارتاليا -الذي يعاني من خلل عقلي- كان ينتظر بالميدان منذ الصباح استعدادا لهجومه الذي وقع بالمساء كما كان يحمل رذاذ الفلفل وصليبا مصنوعا من الراتينغ وهي مادة صمغية طبيعية.
 
وقال أيضا إن المهاجم ضرب رئيس الوزراء بتمثال تذكاري لكاتدرائية ميلانو كان قد اشتراه من متجر بالميدان.
 
ودافع وزير الداخلية عن قوات الآمن، وقال إنها لا تلام لإخفاقها في منع الهجوم.
المصدر : وكالات

التعليقات