عضو مافيا يبرئ شريكا لبرلسكوني
آخر تحديث: 2009/12/11 الساعة 18:39 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/11 الساعة 18:39 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/24 هـ

عضو مافيا يبرئ شريكا لبرلسكوني

مارشيللو ديلوتري خلال جلسة المحاكمة اليوم (الفرنسية)
نفى عضو في عصابات المافيا الإيطالية مسجون أي صلة له بشريك مقرب من رئيس وزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني، الأمر الذي يثير شكوكا حول الأدلة التي قدمها مجرم آخر تربط بين رئيس الوزراء والمافيا.
 
ونفى زعيم المافيا في صقلية فيليبو غرافياني في إفادته أمام محكمة إيطالية حول دوره في حملة تفجيرات نفذتها المافيا عام 1993، أن يكون طلب المساعدة من ساسة أو أجرى أي اتصال بالسيناتور مارشيللو ديلوتري الموالي لبرلسكوني.
 
ولا يرتبط برلسكوني رسميا بدعوى في هذه القضية التي تنظر فيها اليوم في محكمة بباليرمو، لكن طلب استئناف قدمه ديلوتري لحكم بسجنه تسعة أعوام لصلاته بالمافيا أظهر أدلة جديدة تزعم وجود صلات بين برلسكوني والمافيا.
 
وكان عضو في المافيا يدعى غاسباري سباتوزا –وهو مسجون أيضا- كشف خلال شهادة أمام إحدى المحاكم أن برلسكوني له علاقة مع غرافياني عندما التقى به في مقهى بروما مطلع عام 1994 في أعقاب تلك التفجيرات.
 
ويقول برلسكوني إن هذه المزاعم لا أساس لها وإنها جزء من حملة من قبل ما يسميها المحاكم المنحازة لإسقاط حكومته، وهي ثالث حكومة يرأسها منذ العام 1994.
 
ويواجه رئيس الوزراء الإيطالي صعوبات قانونية على جبهتين بعدما نزعت منه الحصانة من هذه المحاكمة، إضافة إلى قضية فساد أخرى لا صلة لها بالمافيا اتهم فيها برلسكوني بدفع رشوة لمحام بريطاني.
المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية:

التعليقات