الحرب الإسرائيلية أحدثت دمارا واسعا في غزة (الجزيرة نت-أرشيف)

علمت الجزيرة أن وفدا إسرائيليا برئاسة المدعي العام العسكري للجيش أفيخاي ميندلبيت زار نيويورك أمس والتقى مندوبي بعض الدول الأعضاء بمجلس الأمن، وكذلك مسؤولين كبار بالأمم المتحدة لإطلاعهم على ما قال إنها تحقيقات قام بها الجيش الإسرائيلي، عقب صدور تقرير غولدستون.
 
وأكدت متحدثة باسم البعثة الإسرائيلية حدوث الزيارة التي كان من المفترض أن تبقى سرية لولا تأكيد مندوب دولة أوروبية للجزيرة التقاءه الوفد صباح أمس الأربعاء.
 
يُذكر أن التقرير الذي وضعه القاضي الجنوب أفريقي ريتشارد غولدستون بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني خلال ديسمبر/ كانون الأول ويناير/ كانون الثاني الماضيين، يطالب كلا من تل أبيب والفلسطينيين "بتحقيق مستقل وذي مصداقية وفق المعايير الدولية".
 
كما يطلب التقرير في فقرته السادسة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مراقبة تطبيق القرار، ورفع تقرير إلى الجمعية العامة بهذا الشأن خلال ثلاثة أشهر.

وصوتت الجمعية العامة الأممية على التقرير أوائل الشهر الماضي بأغلبية 114 صوتا مقابل 18 وامتناع 44 دولة عن التصويت، كما تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة التقرير نفسه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بموافقة 25 من أصل 47 عضوا.

المصدر : الجزيرة