نتنياهو يلتقي أوباما بواشنطن
آخر تحديث: 2009/11/9 الساعة 03:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/9 الساعة 03:28 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/22 هـ

نتنياهو يلتقي أوباما بواشنطن

لقاء أوباما نتنياهو سيكون الأول منذ رعايته المصافحة مع عباس خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة (رويترز-أرشيف)
قال مصدر بالبيت الأبيض الأميركي إن الرئيس باراك أوباما سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين خلال زيارة الأخير إلى واشنطن.
 
وكان أوباما قد التقى نتنياهو بالبيت الأبيض لأول مرة يوم 18 مايو/ أيار الماضي، ثم رعا خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/ أيلول مصافحة بينه وبين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

ووصل نتنياهو العاصمة الأميركية برفقة وزير دفاعه إيهود باراك  للمشاركة في مؤتمر مدته ثلاثة أيام لاتحاد الجمعيات اليهودية في أميركا الشمالية، وهو ذات المؤتمر الذي كان أوباما سيلقي فيه كلمة ما لبث أن ألغاها للمشاركة في جنازة الجنود الـ13 الذين قتلوا بإطلاق نار بولاية تكساس.

وشهدت العلاقات الأميركية الإسرائيلية خلال الأيام الشهور الماضية تجاذبات جراء رفض حكومة نتنياهو الاستجابة إلى طلب أميركي بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية لتمهيد الطريق لإحياء مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.

لكن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلنتون عبرت بعد لقائها نتنياهو عن تفهمها لموقف حكومته، وهو ما أصاب السلطة الفلسطينية وحلفاءها العرب بخيبة أمل.

وأعلن رئيس السلطة محمود عباس لاحقا عن عزمه عدم الترشح للانتخابات المقررة في يناير/ كانون الثاني المقبل، وعبر عن امتعاضه لما اعتبره دعما من واشنطن لموقف إسرائيل في موضوع المستوطنات.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات