مقتل ثلاثة بتفجير جديد في بيشاور
آخر تحديث: 2009/11/9 الساعة 09:19 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/9 الساعة 09:19 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/22 هـ

مقتل ثلاثة بتفجير جديد في بيشاور

تفجير أمس قتل 14 شخصا بينهم رئيس بلدية مناهض لطالبان باكستان (رويترز)

قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح خمسة آخرون بانفجار في نقطة تفتيش للشرطة بضواحي مدينة بيشاور شمال غرب باكستان صباح اليوم، في وقت ارتفع فيه إلى 14 عدد قتلى انفجار مماثل وقع يوم أمس في المدينة نفسها.

وقالت مصادر أمنية إن انفجار اليوم أسفر عن ثلاثة قتلى على الأقل حسب حصيلة أولية. ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول في الشرطة الباكستانية قوله إن الهجوم نفذه انتحاري.

مقتل رئيس بلدية
ومن جهة أخرى ارتفع عدد القتلى في انفجار مماثل استهدف منزل رئيس بلدية منطقة متني قرب بيشاور عبد المالك خان، وسقط فيه أكثر من 30 جريحا.

واستهدف التفجير -الذي استعملت فيه سيارة ملغمة- رئيس البلدية عندما كان في سوق ببلدة آدازاي على بعد 16 كيلومترا من بيشاور القريبة من الحزام القبلي.

وكان عبد المالك –الذي أفلت من عدة محاولات للاغتيال- مؤيدا لحركة طالبان باكستان، لكنه انقلب عليها وشكل مليشيا محلية لمناهضتها جنبا إلى جنب مع الحكومة.

حملة وزيرستان
وقتل في مدينة بيشاور الشهر الماضي أكثر من مائة شخص بانفجار سيارة مفخخة، وهو الهجوم الأكثر دموية في باكستان منذ عامين.

ويأتي هذان الهجومان في وقت تتواصل فيه الحملة العسكرية للجيش الباكستاني ضد مسلحي طالبان باكستان في جنوب وزيرستان، حيث أعلن يوم أمس مقتل 20 منهم.

ومنذ بدء الحملة منتصف الشهر الماضي، تحدثت بيانات عسكرية عن مصرع 478 مسلحا ونحو عُشر هذا العدد من الجنود، ولا يمكن التحقق بصورة مستقلة من هذه الأرقام لأن المنطقة مغلقة أمام الصحافة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات