الأتراك يرشقون سفير إسرائيل بالبيض
آخر تحديث: 2009/11/5 الساعة 04:10 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل :لافروف: وجهنا رسالة واضحة لأطراف الأزمة الخليجية للجلوس حول طاولة المفاوضات
آخر تحديث: 2009/11/5 الساعة 04:10 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/18 هـ

الأتراك يرشقون سفير إسرائيل بالبيض

الشارع التركي لم ينس العدوان الإسرائيلي على غزة (رويترز-أرشيف)    
 
اضطر السفير الإسرائيلي لدى تركيا جابي ليفي إلى إلغاء زيارة لإحدى الجامعات التركية الواقعة بمنطقة تطل على البحر الأسود أمس بعد ما رشقت مجموعة من الطلبة سيارته بالبيض.
 
وكان من المقرر أن يزور ليفي جامعة كارادينيز تيكنيك بمدينة طرابزون حيث اعترضه الطلبة المحتجون على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
 
وعرض التلفزيون التركي لقطات للطلبة وهم يهتفون قائلين "إسرائيل قاتلة". وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن الشرطة ألقت القبض على عشرين محتجا، في حين لم يغادر ليفي الذي كان في جولة بالمنطقة سيارته.
 
وخلال زيارة لمدينة ريز المطلة على البحر الأسود، أبلغ عمدتها هليل باكيرشي السفير لإسرائيلي أنه يدين "سياسات التوسع والاحتلال التي تنتهجها إسرائيل" قائلا إن الدفاع عن النفس يجب ألا يشمل "قتل الأطفال".
 
وخاطب العمدة أيضا ليفي بقوله "بسبب سياسات إسرائيل، فإننا نشعر بالقلق إزاء احتمال حدوث مكروه" للسياح الإسرائيليين الذين يزورون المنطقة المطلة على البحر الأسود.
 
وكانت العلاقات بين أنقرة وتل أبيب اللتين كانتا حليفتين وثيقتين قد توترت السنوات الأخيرة، وبصفة خاصة بعد العدوان الإسرائيلي على غزة. وكان الانتقاد التركي لهذا العدوان حادا.
المصدر : الألمانية

التعليقات