زرداري يعلن تحقيق نجاح بوزيرستان
آخر تحديث: 2009/11/29 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/29 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/12 هـ

زرداري يعلن تحقيق نجاح بوزيرستان

قوات باكستانية في موقع قرب لاده جنوب وزيرستان (الفرنسية-أرشيف)
 
قال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري –الذي يواجه ضغوطا بعد انتهاء العمل بقانون عفو أصدره سلفه برويز مشرف ويشمله- إن العملية العسكرية الجارية بمقاطعة جنوب وزيرستان القبلية حققت "نجاحا مهما". يأتي هذا في وقت أعلن الجيش الباكستاني قتل أربعة مسلحين بأحدث اشتباكات بالمقاطعة.

وأفاد بيان صادر عن المتحدث الرئاسي فرحت الله بابر اليوم الأحد أن تعليقات زرداري بشأن العملية العسكرية جنوب وزيرستان جاءت أثناء اتصال هاتفي مساء أمس مع رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون.

وأبلغ الرئيس الباكستاني –وفق البيان- براون أن "العملية العسكرية ستستمر في المنطقة حتى تطهيرها من الإرهابيين وتحقيق أهدافها".

في سياق متصل قال الجيش الحكومي اليوم إنه قتل أربعة مسلحين هاجموا معسكرا له جنوب وزيرستان.
 
(تغطية خاصة)
ونقلت قناة (جيو تي في) الباكستانية عن مصادر عسكرية لم تسمها قولها إن مسلحين هاجموا بالصواريخ معسكرا للجيش بمنطقة لاده مما أدى إلى إصابة جندي بجروح. وأضافت أن الجيش رد على الهجوم وقتل المسلحين الأربعة.
 
تجدر الإشارة إلى أن العملية المتواصلة التي بدأها الجيش الباكستاني جنوب وزيرستان -معقل حركة طالبان باكستان - يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أسفرت وفق المصادر الرسمية الباكستانية عن مقتل أكثر من ستمائة مسلح حتى الآن.
 
ويشارك بالعملية ثلاثون ألف جندي مدعومين بسلاح الجو ومروحيات قتالية.
 
ويواجه زرداري تراجعا كبيرا بشعبيته وعلاقات متوترة مع المؤسسة العسكرية القوية شهدت تصاعدا مؤخرا بتخلي الرئيس عن زر السلاح النووي لمصلحة رئيس الحكومة يوسف رضا جيلاني، على خلفية انتهاء عفو رئاسي كان أصدره برويز مشرف قبل عامين وشمل زرداري ومئات من المسؤولين السياسيين الحاليين المتهمين بقضايا فساد.
المصدر : وكالات

التعليقات