انتشار أمني وسط كابل عقب انفجار أمس (الفرنسية)

أعلنت شرطة الحدود الأفغانية مقتل 27 مسلحا من حركة طالبان في معركة عنيفة استمرت عدة ساعات في ولاية خوست شرقي البلاد بدعم جوي من قوات التحالف الدولي.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أحمد كوتشي المسؤول الكبير بشرطة الحدود في خوست، قوله إن الاشتباكات وقعت مساء أمس بمديرية تاني المحاذية للحدود مع باكستان.
 
وأشار كوتشي إلى أن مقاتلي طالبان هاجموا إحدى نقاط الشرطة الليلة الماضية، فقامت قوات الأمن بهجوم معاكس وبدعم جوي من قوات التحالف مما أسفر عن سقوط 27 قتيلا بينهم أجانب عثر على جثث 13 منهم بأرض المعركة، واعتقال مقاتل شيشاني جريح.
 
وتشن القوات الأفغانية -التي تفتقر للتجهيزات- عملية عسكرية ضد معاقل طالبان بتنسيق مع  القوات الدولية بقيادة أميركية وحلف شمال الأطلسي (ناتو).
 
وتنشر القوات الأميركية والناتو أكثر من مائة ألف جندي هناك منذ غزو البلد أواخر عام 2001 وإسقاط نظام حكم طالبان، وتكبدت تلك القوات خسائر فادحة هذه السنة بلغت منذ مطلع العام 483 قتيلا مقارنة 295 جنديا أجنبيا قتلوا عام 2008 وفق موقع إلكتروني مستقل نقلت عنه وكالة الصحافة الفرنسية.
 
ويتزامن هذا مع قرب إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء المقبل قراره بشأن طلب إرسال قوات إضافية إلى أفغانستان يبلغ قوامها أربعين ألفا.

المصدر : الفرنسية