اليابان تلاحق قضائيا أطفالا أميركيين
آخر تحديث: 2009/11/25 الساعة 13:18 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/25 الساعة 13:18 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/8 هـ

اليابان تلاحق قضائيا أطفالا أميركيين

 رهبان بوذيون ضمن مسيرات تطالب برحيل القوات الأميركية عن اليابان (الفرنسية-أرشيف)

حصلت الشرطة اليابانية على مذكرات اعتقال بحق أربعة أطفال لجنود أميركيين يشتبه في أنهم أصابوا بجروح خطيرة يابانية كانت تقود دراجتها النارية بعدما مدوا حبلا عبر الشارع الذي كانت تسلكه, وفقا لوسائل الإعلام اليابانية.

وقد أصيبت الضحية البالغة من العمر 23 عاما بكسر في الجمجمة بعد أن سقطت من على دراجتها النارية نتيجة حبل شده أشخاص أمامها على طريق قريب من القاعدة العسكرية الأميركية بيوكوتا في ولاية طوكيو وذلك في الثالث عشر من أغسطس/آب الماضي.

وذكرت تلك الشابة لاحقا للمحققين أنها رأت, قبل فترة وجيزة من وقوع الحادث, أربعة أجانب, على حين سجلت إحدى كاميرات المراقبة صورا لثلاثة صبيان وفتاة في مسرح العملية وقت وقوع الحادث.

وحسب المصادر نفسها, فإن مذكرة اعتقال قد صدرت بحق هؤلاء المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاما بتهمة "الشروع في القتل", وأن الشرطة اليابانية ستطلب من القيادة الأميركية تسليمهم لها.

ويتمركز حوالي 47 ألف جندي أميركي في اليابان بموجب معاهدة أمنية أبرمت بين واشنطن وطوكيو في العام 2006.

لكن الحكومة اليابانية الجديدة قررت إعادة النظر في تلك المعاهدة, وعبر رئيس الوزراء الياباني الجديد يوكيو هاتوياما عن خطط بتحويل قوات مشاة البحرية الأميركية من قاعدة جوية في جزيرة أوكيناوا إلى مكان آخر في اليابان أو ربما مطالبتها بالانسحاب من البلاد.

ويشتكي سكان أوكيناوا -التي يتمركز فيها الجنود الأميركيون منذ سنوات- من مخاطر ومضايقات ذات صلة بالوجود العسكري الأميركي المذكور.

المصدر : الفرنسية

التعليقات