سينغ يدعو لدعم العلاقات مع واشنطن
آخر تحديث: 2009/11/24 الساعة 10:20 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/24 الساعة 10:20 (مكة المكرمة) الموافق 1430/12/7 هـ

سينغ يدعو لدعم العلاقات مع واشنطن

سينغ دعا لتعاون استخباراتي مع واشنطن (الفرنسية)
قبل ساعات من لقائه الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض, دعا رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ إلى تعاون "أوثق" مع الولايات المتحدة في مجال مكافحة ما سماه الإرهاب وتحسين المعلومات الاستخباراتية.
 
وقال سينغ أمام اجتماع لرجال الأعمال في غرفة التجارة الأميركية "إننا لا يمكن أن نكون راضين عن الوضع الراهن".
 
وفي كلمته مساء أمس أمام مجلس العلاقات الخارجية، قال سينغ إن القوى الكبرى يجب أن تواصل تنسيق السياسات للمساعدة على ضمان خروج العالم من أسوأ أزمة واجهها منذ عقود، كما سعى سينغ إلى جذب المستثمرين الأميركيين للعمل في الهند قائلا إن بلاده "منفتحة للنشاط التجاري".
 
وينتظر أن يبحث أوباما وسينغ قضايا الاقتصاد والطاقة إضافة إلى التعاون لتحقيق الأمن والاستقرار في جنوب آسيا بدءا من الصراعات في أفغانستان وباكستان.
 
وكان سينغ قال قبل مغادرته إلى واشنطن إن الهند تولي أولوية عليا لعلاقاتها بالولايات المتحدة التي قال إنها تتميز الآن "بنضجها وعمقها وتلاقي مصالحها".
 
وقال سينغ إنه يتوق للبناء على هذا الزخم في جولة تستمر تسعة أيام وتشمل أيضا زيارة ترينيداد وتوباغو للمشاركة في لقاء رؤساء حكومات الكومنولث.
 
وطبقا لوكالة الأنباء الألمانية, يشعر المسئولون الهنود بالقلق من أن أوباما أعطى قدرا أكبر من التركيز للعلاقات مع كل من الصين وباكستان.
المصدر : وكالات