قتلى وجرحى بتفجير جديد ببيشاور
آخر تحديث: 2009/11/16 الساعة 06:35 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/16 الساعة 06:35 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/28 هـ

قتلى وجرحى بتفجير جديد ببيشاور

بيشاور شهدت سلسلة من التفجيرات في الأيام الأخيرة (الفرنسية)

قتل شخصان وأصيب 20 آخرون في تفجير انتحاري استهدف مخفرا للشرطة في إحدى ضواحي مدينة بيشاور شمال غرب باكستان، وفق ما نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر أمنية.
 
وقال مدير مكتب الجزيرة في العاصمة الباكستانية أحمد زيدان نقلا عن مصادر الشرطة إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة هاجم المخفر في حي بضواحي بيشاور، لكنه أخطأ الهدف وضرب مسجدا قرب المخفر، ما أوقع أضرارا في المسجد والمخفر.
 
وأشار إلى أن هذا التفجير -وهو الأحدث في سلسلة تفجيرات شهدتها بيشاور في الأيام الأخيرة وتبنتها حركة طالبان باكستان- يأتي في سياق الرد على العمليات العسكرية الجارية في منطقة جنوب وزيرستان القبلية المتواصلة منذ شهر، حيث هدد المتحدث باسم طالبان قاري حسين بالمزيد من الضربات التي تستهدف الشرطة والحكومة ما لم تتوقف تلك العمليات.
 
وأوضح المراسل أن رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني أشار أمس إلى أن العمليات العسكرية لا تحل المشكلة في مناطق القبائل وإنما هناك مشاكل اقتصادية، في تلميح ربما إلى الحوار مع طالبان.
 
وتأتي هذه التطورات -وفق المراسل- في وقت تجددت في العمليات العسكرية بوادي سوات، إضافة إلى استخدام الطيران الحربي في قصف مناطق طالبانية قريبة من مدينة بيشاور عاصمة الإقليم الحدودي الشمالي الغربي (سرحد).
 
وشهدت بيشاور والمناطق القريبة منها أكثر من ستة تفجيرات خلال أسبوع واحد موقعة عشرات القتلى والجرحى.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية:

التعليقات