خمسة قتلى في اشتباكات بكشمير
آخر تحديث: 2009/11/16 الساعة 16:31 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/16 الساعة 16:31 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/29 هـ

خمسة قتلى في اشتباكات بكشمير

القوات الهندية تواجه أعمالا مسلحة في الجزء الخاضع لسيطرتها في كشمير (الفرنسية-أرشيف)

لقي ثلاثة من أفراد الجيش الهندي مصرعهم في عمليات مسلحة في الجزء الخاضع للسيطرة الهندية من إقليم كشمير المتنازع عليه بين باكستان والهند، في حين أسفرت العمليات عن مقتل اثنين من المسلحين.

وقد فجر مقاتلون في كشمير مركبة تابعة للجيش الهندي في منطقة تبعد عن جامو، العاصمة الشتوية للإقليم، حوالي 35 كيلومترا مما أسفر عن مقتل نائب المفتش العام لقوة حرس الحدود الهندية وإصابة عنصرين من القوات شبه النظامية بجروح.

وقال أحد رجال الشرطة الهندية المحلية إن فريقا من قوة الأمن الحدودية ذهب إلى المنطقة للتحقق من تفاصيل إطلاق النيران ومحاولة تسلل بعض المسلحين من كشمير الباكستانية.

وكان جنديان هنديان قد لقيا مصرعهما في وقت سابق من الليلة الماضية في اشتباك منفصل مع مقاتلين توغلوا إلى الجزء الهندي من كشمير.

وفي تطور سابق كان أحد المقاتلين قد لقي مصرعه في اشتباك مع القوات الهندية في منطقة جبلية شمال مدينة سرينغار، العاصمة الصيفية للجزء الهندي من كشمير.

وفي حادث منفصل قال مسؤول أمني هندي إن القوات الهندية طوقت قرية وأطلقت النيران على مقاتلين كانوا مختبئين في بيت بمنطقة بولواما (جنوب كشمير) مما أسفر عن مقتل قيادي من حزب المجاهدين بكشمير.

تجدر الإشارة إلى أن الجارتين النوويتين الهند وباكستان خاضتا حربين بشأن السيطرة على كشمير وتحكم كل منهما جزءا منه ولكن كلا منهما تزعم ملكيتها للمنطقة بأكملها.

وتقول نيودلهي إن باكستان تدعم المسلحين وإن القوات الباكستانية تساعدهم على التسلل إلى الجانب الهندي للقيام بهجمات، لكن باكستان تنفى تلك الاتهامات وتصف مسلحي كشمير بأنهم مقاتلون من أجل الحرية.

المصدر : وكالات

التعليقات