اتهام نضال حسن بالقتل العمد
آخر تحديث: 2009/11/13 الساعة 06:18 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/13 الساعة 06:18 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/26 هـ

اتهام نضال حسن بالقتل العمد

نضال حسن قتل 13 شخصا بقاعدة عسكرية في تكساس (رويترز)
قال الجيش الأميركي إنه وجّه 13 تهمة بالقتل المتعمّد إلى الرائد نضال حسن الذي أطلق النار على زملائه في قاعدة فورت هود بولاية تكساس الأميركية الأسبوع الماضي، فقتل 13 شخصا.
 
وأوضح المتحدث باسم قسم التحقيقات الجنائية بالجيش كريس غراي أن هذه التهم أولية، مشيرا إلى أن تهما إضافية قد توجه إليه في المستقبل وفقا لنتائج التحقيقات المتواصلة.
 
وأشار إلى أن المحققين الأميركيين يبذلون كل ما في وسعهم ويدرسون جميع الأسباب الممكنة وراء حادثة إطلاق النار من خلال جميع المعلومات المتاحة.
 
في غضون ذلك أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بمراجعة كيفية تعامل
أجهزة المخابرات مع معلومات من المحتمل أن تكون جمعتها عن حسن بعد أن ثارت تساؤلات عما إذا كان هناك احتمال لعدم التفات السلطات الأميركية إلى علامات تحذيرية بخصوصه.
 
ومازال حسن (39 عاما) وهو مسلم ولد بالولايات المتحدة لأبوين مهاجرين وكان يخدم كطبيب نفسي بالقاعدة العسكرية- يخضع للعلاج في مستشفى سان أنطونيو بعد إصابته في الهجوم الذي وقع الخميس الماضي.
 
وبينما تتواصل التحقيقات إزاء عملية القتل التي تسببت بمقتل 12 جندياً أميركياً ومدني واحد وإصابة 40، ذكر مكتب التحقيقات الفدرالي أن تحقيقاته تشير إلى أن المسلح تصرف لوحده ولم يكن جزءاً من عملية "إرهابية" أكبر.
المصدر : وكالات

التعليقات