روسيا تعد لنشر 30 صاروخا نوويا
آخر تحديث: 2009/11/12 الساعة 17:08 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/12 الساعة 17:08 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/25 هـ

روسيا تعد لنشر 30 صاروخا نوويا

ميدفيديف شدد على ضرورة تطوير الصناعة الروسية (الفرنسية)
أعلن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف أنه سيتم تزويد القوات المسلحة لبلاده بأكثر من 30 صاروخا نوويا ذاتي الدفع وثلاث غواصات نووية العام القادم.
 
وقال ميدفيديف في خطاب "حالة الأمة" الذي يلقيه سنويا إن بلاده تحتاج في العام القادم لنشر أكثر من 30 صاروخا ذاتي الدفع على البر والبحر وخمسة أنظمة صواريخ أسكندر ونحو 300 عربة مدرعة حديثة و28 طائرة و30 مروحية وثلاث غواصات نووية وسفينة حربية و11 قمرا اصطناعيا.
 
كما دعا الرئيس الروسي إلى المساعدة في وضع معاهدة جديدة للأمن في أوروبا, مشيرا في هذا السياق إلى عمليات جورجيا في أوسيتيا الجنوبية.
 
وقال إنه "لو كانت لدينا مؤسسة فعالة تستطيع وقف المعتدين لما امتلكت جورجيا الوقاحة التي دفعتها لشن حرب على شعب أوسيتيا الجنوبية". وتعهد ميدفيديف بمكافحة ما سماه الإرهاب الدولي في شمال القوقاز.
 
وتطرق الرئيس الروسي للوضع الداخلي, وانتقد انتشار الفساد, وقال إنه تفشى لدرجة غير مسبوقة. كما قال إن أموال الدولة "باتت تسرق على نحو شبه علني".
 
ودعا ميدفيديف إلى تطوير الاقتصاد الروسي, والاعتماد على الصناعات الحديثة, مشيرا إلى أن الدولة لا تزال تعتمد على ما خلفته الحقبة السوفياتية في هذا الصدد, وتعتمد على صادراتها من الطاقة.
 
وفي ذات السياق, شدد الرئيس الروسي على أن التطور المطلوب لن يحدث إلا من خلال تطوير مؤسسات العمل الديمقراطي واقتصاد السوق.
المصدر : وكالات

التعليقات