فدية لإطلاق قس إيرلندي بالفلبين
آخر تحديث: 2009/11/1 الساعة 06:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/11/1 الساعة 06:54 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/14 هـ

فدية لإطلاق قس إيرلندي بالفلبين

جنود فلبينيون يفتشون سيارة بنقطة تفتيش عقب اختطاف القس الإيرلندي (الفرنسية-أرشيف)

قال مسؤولون فلبينيون السبت إن مسلحين يحتجزون مبشرا كاثوليكيا إيرلنديا جنوب الفلبين منذ نحو ثلاثة أسابيع طلبوا فدية تقدر بمليوني دولار.
 
وأوضح ألان مولدي المتحدث باسم لجنة أزمات تابعة للحكومة الفلبينية تتعامل مع قضية الخطف هذه، أن القس مايكل سينوت (78 عاما) ظهر في شريط فيديو وهو يمسك بصحيفة محلية صادرة بتاريخ 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وبعث بمطلب الفدية لخاطفيه.
 
وقال مولدي للصحفيين "هذا أول دليل لنا على أنه على قيد الحياة" مضيفا أن القس كان يرتدي قميصا أبيض وبدا واهنا، وفي شريط الفيديو بعث القس بمطالب خاطفيه وناشد رئيسنا وحكومته وإخوانه القساوسة إخراجه قريبا".
 
وأضاف أن السلطات المحلية اتفقت على عدم دفع أي فدية وطلبت من قوى الأمن ممارسة ضغوط أكبر على الخاطفين من لإطلاق سراح سينوت.
 
وقال المتحدث باسم الجيش روميو براونر إن الجيش جرى إبلاغه بشأن مطلب الفدية لكنه يرغب في التحقق من صحة هذه المادة.
 
وأضاف "قواتنا في المنطقة على استعداد لاستخدام القوة لتحرير القس لكننا فقط في انتظار التعليمات من السلطات المكلفة بالتفاوض مع الخاطفين".
 
وكانت جبهة تحرير مورو الإسلامية قد عرضت أيضا المساعدة في تحرير القس، وطلبت السماح بنشر نحو مائة من أفرادها بالمنطقة التي يعتقد أن سينوت محتجز فيها.
 
وكان سينوت يتجول بحديقة دار التبشير في باجاديان سيتي بشبه جزيرة زامبوانغا يوم 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عندما اقتاده مسلحون بعربة نقل مقفلة، ونقلوه في قارب إلى إقليم لاناو المجاور.
المصدر : رويترز

التعليقات