العثور على وزير ياباني سابق ميتا
آخر تحديث: 2009/10/4 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/4 الساعة 15:31 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/15 هـ

العثور على وزير ياباني سابق ميتا

الأسعاف أثناء نقل جثة ناكاجاوا وقد استبعدت الشرطة وفاته منتحراً (الفرنسية)

أعلنت الشرطة اليابانية اليوم أنها عثرت على وزير المالية السابق سويشي ناكاجاوا ميتاً على سريره في منزله.
 
وقالت متحدثة باسم شرطة طوكيو –اشترطت عدم ذكر اسمها- إن زوجة ناكاجاوا (56 عاماً) والذي كان كذلك نائباً سابقاً بالبرلمان، عثرت عليه ميتاً على سريره في منزلهما بطوكيو، وإن الشرطة ما تزال تحقق في سبب الوفاة.
 
وقد ذكرت وكالة كيودو للأنباء نقلاً عن الشرطة، أن احتمالية وفاته منتحراً ضعيفة، مضيفة أنه أخذ قبل وفاته أقراصاً منومة، وأنه لا توجد أي جروح خارجية في جثته كما لم يترك وصية خلفه.
 
ناكاجاوا كان وزيرا ونائباً برلمانيا (رويترز-أرشيف)
وكان ناكاجاوا نائباً برلمانيا عن الحزب الديمقراطي الحر قبل أن يضطر للاستقالة من منصبه كوزير للمالية بعد اتهامه بالظهور ثملاً خلال مؤتمر صحفي لمجموعة السبع بالعاصمة الإيطالية روما في فبراير/ شباط الماضي، ثم خسر مقعده البرلماني في انتخابات 30 أغسطس/ آب الماضي.

وقد تسبب بضجة في اليابان عندما ظهر كالثمل خلال المؤتمر الصحفي المذكور، وشكل سلوكه إحراجاً كبيراً للحكومة بعدما أخذت صوره تتكرر في وسائل الإعلام العالمية، ورغم نفيه بأنه كان ثملاً وتأكيده بأن دواء للرشح تسبب بتلك الحالة فإن المعارضة طالبت باستقالته.
 
وقد عبر وزير المالية الحالي هيروشيسا فوجي عن أسفه لوفاة ناكاجاوا، وقال للصحفيين في إسطنبول بتركيا حيث يشارك في قمة مجموعة السبع إن وفاة ناكاجاوا أمر مؤسف، وإن الراحل "قام بعمل جيد كوزير للمالية".
المصدر : وكالات

التعليقات