أوباما: التأمين الصحي يعزز الاقتصاد
آخر تحديث: 2009/10/4 الساعة 05:29 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/4 الساعة 05:29 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/15 هـ

أوباما: التأمين الصحي يعزز الاقتصاد

أوباما: إصلاح نظام التأمين الصحي خطوة حاسمة لبناء اقتصادنا (رويترز-أرشيف)

يستمر الرئيس الأميركي باراك أوباما في دفاعه المستميت عن نظام الرعاية الصحية، معتبرا أن من شأن إصلاح نظام التأمين الصحي تعزيز اقتصاد الولايات المتحدة وتحسين أوضاع الشركات الصغيرة.
 
وتعتبر الأقليات من المهاجرين القادمين من أميركا اللاتينية والأميركيين السود من أكثر المتضررين من النظام الحالي الذي لا يوفر العناية الصحية للعاطلين والفقراء منهم.

وقال أوباما في كلمته الأسبوعية السبت "نحن نعلم أن إصلاح نظام التأمين الصحي سيكون خطوة حاسمة في إعادة بناء اقتصادنا، بحيث يتمكن المقاولون من متابعة الحلم الأميركي مرة أخرى، ويمكن لشركاتنا الصغيرة أن تنمو وتتسع وتخلق فرص عمل جديدة مجددا".

وتابع "هذا هو بالضبط ما ستفعله تشريعات الإصلاح أمام الكونغرس في الوقت الحالي".

وأضاف أنه في ظل هذه المقترحات فإن الشركات الصغيرة ستكون قادرة على شراء التأمين الصحي من خلال تبادل التأمين في السوق، حيث تمكن المقارنة بين الأسعار والجودة والخدمات لمجموعة واسعة من الخطط "سيوفر الكثير منها تغطية أفضل وتكلفة أقل بكثير من الخطط التي لدينا الآن".

وما زال المشرعون الأميركيون غير قادرين على التوصل إلى اتفاق على خطة لإصلاح نظام الرعاية الصحية، ولكن اللجنة المالية في مجلس الشيوخ أقرت مسودة مشروع بالإصلاحات يُنتظر أن يصوت عليها الأسبوع المقبل.

وشدد أوباما "على الضرورة الملحة لهذه الإصلاحات"، موضحا أنه بعد ساعات طويلة من المداولات المعمقة والمفاوضات الصعبة أنهت اللجنة المالية في مجلس الشيوخ عملية صياغة اقتراح الإصلاحات.

ويدعو مشروع القانون المتداول إلى إصلاحات شاملة في سوق التأمين ويسعى إلى الحد من ارتفاع التكاليف الطبية وتوسيع نطاق التغطية لتشمل الملايين من الأشخاص غير المؤمن عليهم.
 
ويعتبر المشرعون الجمهوريون مشروع القانون مسعى من الحكومة للاستيلاء على الرعاية الصحية.
المصدر : وكالات

التعليقات