الصمادي متهم بالتخطيط لتفجير ناطحة سحاب بدالاس (الفرنسية-أرشيف)
أنكر الأردني حسام الصمادي التهمة الموجهة إليه بمحاولة تفجير ناطحة سحاب في مدينة دالاس الأميركية.

وقال موقع دالاس نيوز الأميركي إن الصمادي (19 عاما) مثل أمام القاضي الفدرالي باربارا لين لمواجهة تهمتي محاولة استخدام سلاح دمار شامل وتفجير مكان عام.

وقال أحد محامي الصمادي الذين عينتهم المحكمة بعد الجلسة إن الدفاع استدعى شقيق الصمادي الأصغر للشهادة في نهاية الأسبوع الماضي بعد احتجازه في كاليفورنيا كشاهد مادي وسيتم ترحيله لاحقا إلى الأردن.

وقرأت القاضية لين والمدعي الفدرالي دايل إليسون التهمتين الموجهتين إلى الصمادي واللتين أدين بهما مطلع الشهر الجاري، وهما محاولة استخدام سلاح دمار شامل يوم 24 سبتمبر/أيلول الماضي عندما حاول تشغيل عدّاد مربوط إلى سيارة محملة بالمتفجرات مركونة قرب الناطحة، ووضع جهاز تفجير في مكان عام.

وأنكر الصمادي التهمتين وقال إنه بريء، وحددت القاضية الجلسة المقبلة في السابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل، إلا أن محامي الصمادي قالوا إنهم سيتقدمون بطلب لتأجيل الجلسة إلى مارس/آذار المقبل كي يكون لديهم الوقت الكافي للاستعداد.

يشار إلى أن عقوبة كل من التهمتين الموجهتين إلى الصمادي هي السجن مدى الحياة ودفع غرامة بقيمة 250 ألف دولار. وما زال الصمادي محتجزا في منشأة اعتقال فدرالية في سيغوفيل.

وكان مكتب التحقيق الفدرالي الأميركي (أف بي آي) ألقى القبض على الصمادي الشهر الماضي بعد أن وضع سيارة مفخخة قرب ناطحة سحاب في دالاس المؤلفة من 60 طابقا، لكن العبوة الناسفة كانت معطلة.

المصدر : يو بي آي