قتلى وجرحى بغارة أميركية على باجور
آخر تحديث: 2009/10/24 الساعة 14:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/24 الساعة 14:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/6 هـ

قتلى وجرحى بغارة أميركية على باجور

الغارات التي تشنها طائرات بدون طيار خلفت قتلى وجرحى بالمئات مؤخرا (الفرنسية-أرشيف)

قتل 14 شخصا في قصف على منطقة باجور القبلية الباكستانية, نفذته طائرة أميركية بدون طيار.
 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول قبلي في باجور لم تسمه أن عدد القتلى مرشح للزيادة, بينما قال مصدر أمني إن القصف استهدف منزلا في قرية دامادولا مشيرا إلى أن القتلى هم من المسلحين.
 
كما نقلت رويترز عن مسؤول حكومي بالمنطقة يدعى عبد الملك أن صاروخا سقط على منزل مولوي فقير، مشيرا إلى تقارير عن سقوط عشرة قتلى.
 
ونقل أيضا عن المصادر الأمنية أن عددا من أقارب فقير كانوا بين القتلى والجرحى الذين بلغ عددهم ثمانية. وتحدثت الفرنسية عن تقارير قالت إن فقير غادر منزله قبل القصف بنحو عشر دقائق.
 
يُشار إلى أن طائرات مراقبة أميركية بدون طيار تشن بشكل دائم غارات تستهدف المسلحين شمال غرب باكستان، وأسفرت حتى الآن عن مقتل وإصابة المئات.
 
وكان الجيش الباكستاني قد شن عملية موسعة على مناطق القبائل في باجور في أغسطس/ آب الماضي, حيث يعتقد بتحصن عناصر طالبان باكستان.
 
معارك وزيرستان
على صعيد آخر، أعلنت القوات الباكستانية استعادة السيطرة على مدينة كوتكاي ومقتل ثمانية مسلحين خلال عمليات عسكرية مستمرة وعنيفة جنوب وزيرستان شمال غرب البلاد.
 
 
يُذكر أن كوتكاي مسقط رأس قائد حركة طالبان الباكستانية حكيم الله محسود, وهي أيضا مسقط رأس قاري حسين وهو أحد القادة المعروفين بتدريب منفذي الهجمات التي يطلق عليها انتحارية.
 
ونقلت قناة (جيو تي في) الباكستانية عن مصادر أمنية قولها إن الجيش اشتبك مع مسلحي طالبان في أجزاء من جنوب وزيرستان فقتل ثمانية منهم، في حين أصيب ثلاثة جنود بجروح طفيفة.
 
وكانت القوات الأمنية قد قالت في وقت سابق إنها قتلت قائدا "متشددا" بارزا يدعى كريم زادا خلال مواجهة مسلحة في سوات شمال غرب البلاد، بينما تمكنت الشرطة من توقيف 45 شخصا يشتبه بتورطهم بأعمال مسلحة في مناطق مختلفة في روالبندي.
المصدر : وكالات