قصف منازل قادة طالبان بوزيرستان
آخر تحديث: 2009/10/22 الساعة 05:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/22 الساعة 05:26 (مكة المكرمة) الموافق 1430/11/4 هـ

قصف منازل قادة طالبان بوزيرستان

 
نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر أمنية أن مروحيات الجيش قصفت منازل قادة مجلس شورى حركة طالبان باكستان بجنوب وزيرستان, في الوقت الذي أصدرت فيه السلطات تعليمات بإغلاق المؤسسات التعليمية تحسبا لأي هجمات.
 
وأضافت المصادر أن القصف الذي وقع بمنطقة كوتكاي أسفر عن مقتل عشرين مسلحا على الأقل وجنديين اثنين.
 
وذكر مسؤولون أمنيون أن القوات الحكومية هاجمت أيضا معاقل المسلحين في كمين ولاذا بالمروحيات ونيران المدفعية الأربعاء.
 
كما قال الجيش إنه استعاد السيطرة على قرية خايسورا الإستراتيجية من قبضة مقاتلي طالبان. وأضاف في بيان أنه تم اكتشاف المخابئ شديدة التحصين.
 
وقد وزع الجيش الباكستاني صورا تظهر تقدم قواته في وزيرستان وعمليات ضبط كميات من الأسلحة والذخائر, بعد أيام من بدء الهجوم للسيطرة على المنطقة إثر شن مسلحين سلسلة تفجيرات وهجمات انتحارية في الأسابيع الأخيرة أسفرت عن سقوط أكثر من 150 قتيلا.
 
الهجوم على الجامعة الإسلامية بإسلام آباد أودى بحياة ثمانية أشخاص (الفرنسية)
تعليق الدراسة
من جهة أخرى ظلت جميع المؤسسات التعليمية في أنحاء باكستان مغلقة بعد وقوع تفجيرين انتحاريين داخل الجامعة الإسلامية العالمية بإسلام آباد وأسفرا عن مقتل ثمانية أشخاص.
 
وأغلقت الجامعة الإسلامية وحدها أبوابها وعلقت الدارسة, غير أن تفشي حالة الذعر أدى بالحكومات الإقليمية بعد ذلك إلى إصدار أوامرها بإغلاق المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء باكستان.
 
وكان مراسل الجزيرة في مناطق القبائل الباكستانية قال الثلاثاء إن الملا سانغين أحد أبرز قادة حركة طالبان الأفغانية تمكن من الدخول إلى منطقة وزيرستان الباكستانية برفقة 1500 مسلح لمساعدة حركة طالبان باكستان.
 
وأشار إلى أن قائد الجيش الباكستاني الجنرال إشفاق كياني كان قد أعرب أثناء لقائه قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال ديفد بتراوس في إسلام آباد عن قلقه إزاء إخلاء مواقع أميركية على الحدود مع أفغانستان.
المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات