الظواهري: جيش باكستان أداة للصليبيين
آخر تحديث: 2009/10/13 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/13 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/24 هـ

الظواهري: جيش باكستان أداة للصليبيين

الظواهري اتهم الجيش الباكستاني بالعمالة للغرب (رويترز-أرشيف)
جدد أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة هجومه على باكستان قائلا إن جيشها أصبح أداة في يد ما سماه التحالف الصليبي الذي يشن الحرب على الإسلام والمسلمين.
 
وقال الظواهري في تسجيل مصور إن الهدف من دخول الجيش الباكستاني على خط الأحداث إنما يأتي لإنقاذ الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) بعد الهزيمة التي لحقت بهم في أفغانستان على حد تعبيره.
 
وأضاف القيادي بالقاعدة أن جيش باكستان "يطعن المقاتلين على الحدود الباكستانية الأفغانية في الظهر", معتبرا أن العمليات العسكرية التي يشنها الجيش مصيرها الفشل.
 
وكانت القوات الباكستانية قد كثفت خلال الأشهر الماضية من عملياتها العسكرية على المسلحين في شمال غرب البلاد, مما دفع المسلحين إلى الرد بهجمات دامية على مواقع للجيش.
 
ومن أبرز الهجمات التي وقعت مؤخرا مقتل ما يزيد على أربعين شخصا أمس في تفجير انتحاري. كما احتجز مسلحون قبل أيام عشرات الأشخاص داخل مقر القيادة العامة للجيش الباكستاني في راولبندي المحاط بحراسة مشددة.
 
وأعلنت إسلام آباد عزمها القيام بهجوم شامل على منطقة القبائل بجنوب وزيرستان في أعقاب الهجمات الأخيرة التي قام بها المسلحون, حيث تعتبر السلطات تلك المنطقة معقلا لتنظيم القاعدة وحركة طالبان.
المصدر : الألمانية

التعليقات