اعتقال 28 لصلتهم بهجوم راولبندي
آخر تحديث: 2009/10/13 الساعة 09:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/10/13 الساعة 09:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/10/24 هـ

اعتقال 28 لصلتهم بهجوم راولبندي

هجوم راولبندي أسفر عن مقتل عشرين شخصا بينهم ثمانية جنود (رويترز)

اعتقلت أجهزة الأمن الباكستانية 28 شخصا للاشتباه في تورطهم بالهجوم على مقر قيادة الجيش في مدينة راولبندي المتاخمة لإسلام آباد السبت الماضي. وقتل 41 شخصا بينهم عسكريون في تفجير استهدف أمس سوقا بوادي سوات شمالي غربي البلاد.

وبحسب قناة جيو الإخبارية الباكستانية على موقعها على الإنترنت فإنه تم اعتقال 24 مشتبها فيه من مناطق في راولبندي وإسلام آباد، في حين اعتقل أربعة من مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب، وذلك خلال حملة اعتقالات تمت في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين.

وكان مسلحون قد شنوا هجوما على مقر القيادة العامة للجيش الباكستاني واحتجزوا رهائن على مدى 22 ساعة، ونجحت القوات الباكستانية الخاصة في تحرير الرهائن. وأسفر هجوم راولبندي وعملية تحرير الرهائن عن مقتل عشرين شخصا بينهم ثمانية جنود وتسعة مهاجمين وثلاثة رهائن.

وتبنت حركة طالبان باكستان مسؤولية الهجوم، وقال المتحدث باسم الحركة عزام طارق إن هذا الهجوم ليس إلا بداية في سلسلة هجمات انتقامية لمقتل زعيمها السابق بيت الله محسود في غارة أميركية بداية سبتمبر/أيلول الماضي.

تفجير وادي سوات نفذ بواسطة سيارة مفخخة (الجزيرة) 
تفجير
وكان 41 شخصا على الأقل بينهم ستة عسكريين قد قتلوا وأصيب آخرون في تفجير استهدف صباح أمس سوقا بمدينة شنغلا قرب وادي سوات.

ونقل مدير مكتب الجزيرة في إسلام آباد أحمد زيدان عن مسؤول عسكري قوله إن التفجير نفذه "انتحاري" بسيارة مفخخة على ما يبدو، استهدفت قافلة عسكرية.

قصف وزيرستان
وحدث هذا التفجير بعد ساعات من إعلان الجيش الباكستاني أنه قتل 16 مسلحا من طالبان في قصف جوي نفذته طائراته على معاقل الحركة في وزيرستان الجنوبية، ودمرت فيه مخبأين للمسلحين حسب ما أفادت به مصادر أمنية.

كما أعلنت الحكومة الباكستانية في وقت سابق أن هجوما بريا على المنطقة بات وشيكا. وقال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك لوكالة رويترز إن الجيش يستعد لتنفيذ هجوم "قريب جدا" على طالبان هناك.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات