اتهام فلسطيني بإطلاق النار على إسرائيليين في الدانمارك
آخر تحديث: 2009/1/2 الساعة 18:47 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :المتحدث باسم التحالف العربي تعليقا على مقتل صالح الصماد: هذه نهاية حتمية لأي إرهابي
آخر تحديث: 2009/1/2 الساعة 18:47 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/6 هـ

اتهام فلسطيني بإطلاق النار على إسرائيليين في الدانمارك

سيارة للشرطة أمام المركز التجاري بمدينة أودينسه حيث وقع الهجوم (الفرنسية)

ألقت الشرطة الدانماركية الخميس القبض على رجل من أصل فلسطيني للاشتباه في قيامه بإطلاق النار على اثنين من الإسرائيليين وإصابتهما بجروح في مركز تجاري.
 
ووجهت الشرطة للرجل البالغ من العمر 27 عاما تهمة الشروع في القتل وقررت احتجازه لمدة أربعة أسابيع، فيما تكهنت وسائل الإعلام الدانماركية بأنه قد يكون للحادث صلة بالاعتداءات الإسرائيلية الحالية على غزة. 
 
ودفع الرجل -الذي يحمل جنسية الدانمارك والمولود في لبنان- بأنه بريء، لكنه اعترف بحيازة سلاح ناري قبل أن يأمر القاضي بجعل بقية وقائع الجلسة سرية، علما بأن الإسرائيلييْن لا يزالان في المستشفى لكن إصابتهما ليست خطيرة.
   
ووقع الهجوم بالتزامن مع استمرار الغارات الجوية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 400 شخص وإصابة أكثر من ألفين، بينما قال كبير مفتشي الشرطة جون جاكوبسن إنه سيتم التحقيق في كل الدوافع المحتملة للحادث.
 
وكان مراسل الجزيرة نت في الدانمارك تابع الحادث عند وقوعه، قبل أن يقوم الفلسطيني الذي لم يكشف عن اسمه بتسليم نفسه للشرطة.
 
ونقل المراسل عن مدير قسم الطوارئ في شرطة مدينة أودينسه أنباء عن تعرض بعض الإسرائيليين لمضايقات من قبل بعض العرب في الأيام الماضية بالمدينة التي تعد ثالث أكبر مدينة في الدانمارك ويقيم بها آلاف من العرب والفلسطينيين.
المصدر : الجزيرة + رويترز