مقتل جنديين أميركيين بانفجار قرب قاعدة أميركية بكابل
آخر تحديث: 2009/1/17 الساعة 13:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/17 الساعة 13:37 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/21 هـ

مقتل جنديين أميركيين بانفجار قرب قاعدة أميركية بكابل

التفجير أشعل النيران في سيارات بمحيط السفارة الألمانية والقاعدة الأميركية (الفرنسية)

قتل جنديان أميركيان وجرح أربعة، كما أصيب 12 شخصا آخر على الأقل في تفجير قرب قاعدة أميركية بجانب السفارة الألمانية صباح السبت في العاصمة الأفغانية كابل.

وقال شهود عيان إن سيارة ملغمة انفجرت في طريق مزود بحواجز إسمنتية مرتفعة يصل بين السفارة الألمانية وقاعدة كامب إيجرز حيث يقع مقر وحدة أميركية تشرف على تدريب الجيش والشرطة الأفغانية، واشتعلت النيران في صهريج ضخم وعدة سيارات.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية إن الانفجار نجم عن هجوم انتحاري لكنه لم يتمكن من تأكيد عدد الضحايا، مضيفا أن أربعة من أفراد الجيش الأميركي أصيبوا بجروح بسبب الركام وتطاير زجاج النوافذ.

غير أن المتحدث باسم الجيش الأميركي المقدم كريس كوبيك قال لوكالة أسوشيتد برس إن خمسة من جنوده جرحوا في التفجير، مؤكدا أن إصابات اثنين منهم خطرة.

وتبنت الهجوم حركة طالبان وقالت إنها استهدفت به السفارة الألمانية وعلى وجه التحديد العسكريين العاملين فيه. ونقلت أسوشيتد برس عن المتحدث باسم الحركة قوله إن شخصا يدعى شمس الرحمن فجر في المكان سيارة من نوع تويوتا كورولا، وإنه استهدف بذلك سيارتين كانتا تنقلان عسكريين ألمانيين وكانتا تحت أعين مقاتلي طالبان منذ مدة.

وأضاف ذبيح الله أن الجنود الألمانيين "متورطون في قتل الأفغان الأبرياء" وأن الحركة ستستهدف "كل الدول التي لديها قوات في أفغانستان".

وكانت سيارة الملحق العسكري الألماني في كابل قد تعرضت نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لهجوم انتحاري أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين أفغان.

ولألمانيا قوات عسكرية في أفغانستان يقدر عددها بـ3200، أغلبها شمال البلاد.

المصدر : وكالات