سلسلة متاجر أوروبية تنفي تخصيص أرباح لدعم إسرائيل
آخر تحديث: 2009/1/11 الساعة 01:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/1/11 الساعة 01:33 (مكة المكرمة) الموافق 1430/1/15 هـ

سلسلة متاجر أوروبية تنفي تخصيص أرباح لدعم إسرائيل

نفت سلسلة متاجر "ليدل" ذات الانتشار الواسع في عموم أوروبا أنباء كانت قد تحدثت عن أنها قررت تخصيص بعض عوائد أرباحها لدعم الجانب الإسرائيلي، ولم يتضح بعد ما يتعلق بسلسلة متاجر أخرى مشمولة بالاتهامات نفسها.
 
ونشرت ليدل تكذيبا رسميا مقتضبا لهذه الأنباء ووصفتها بأنها إشاعات "تفتقر لأي أساس"، دون أن يأتي البيان الرسمي على ذكر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
 
وقال بيان صادر عن سلسلة المتاجر "إن الإشاعة التي تسري في العديد من مواقع الإنترنت بأن "ليدل" وشركات أخرى ستخصص عوائدها ليومي الجمعة (9/1) والسبت (10/1) للتبرع بها إلى إسرائيل لا تستند إلى أي أساس".

وكانت أنباء قد انتشرت على نطاق واسع في عموم أوروبا في اليومين الماضيين تفيد بأن سلسلة متاجر السوبرماركت "ألمانية الأصل التي تنتشر فروعها في شتى البلدان الأوروبية قرّرت تخصيص أرباح مبيعاتها ليومي أمس الجمعة واليوم السبت لدعم إسرائيل في حربها التي تشنها في قطاع غزة.
 
وأدت تلك الأنباء إلى تدفق الاتصالات على شركة "ليدل" وفروعها في عديد البلدان الأوروبية، بما أثار مخاوف الشركة العملاقة من تراجع مبيعاتها وتضرر صورتها أمام جمهورها الذين يشكل المسلمون نسبة ملحوظة منهم.
المصدر : قدس برس