موظف يسحب نوعا من أنواع  الشكولاتة المنتشرة في الأسواق الإندونيسية (الفرنسية)

اكتشفت السلطات الصحية الإندونيسية مادة الميلامين في 12 منتجا غذائيا من الصين بما في ذلك البسكويت والحلوى والمشروبات في إطار آثار فضيحة الحليب الصيني الملوث التي ألقت بظلالها على أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا.

وقالت وزارة الصحة في بيان نشر في موقعها على الإنترنت إن وكالة مراقبة الأغذية والأدوية الإندونيسية اكتشفت أن 12 بين 19 من منتجات الألبان الصينية المطروحة للبيع في البلاد تحتوي على الميلامين.

وأعلنت الوزارة أن الفحوص أظهرت أن مستويات الميلامين بين 8.51 إلى 945.86 مليغرام لكل كيلو، مضيفة أن ستة من تلك المنتجات بما في ذلك الحلوى وحليب الصويا لم تسجل بشكل مشروع في إندونيسيا.

وحظرت الحكومة مؤقتا صادرات منتجات الألبان في الصين، وأمرت وكالة مراقبة الأغذية والأدوية كل المكاتب الإقليمية بسحب جميع منتجات الألبان للتحري عنها مع ظهور المزيد من التفاصيل عن فضيحة الحليب الملوث.

ونقل الآلاف من الأطفال الصينيين إلى المستشفيات بعد تناول حليب مجفف يحتوي على الميلامين وهي مادة صناعية رخيصة تستخدم في جعل مستوى البروتين في الحليب المنخفض القيمة الغذائية يبدو أفضل.

وحظرت أكثر من عشر دول في آسيا وأفريقيا وأوروبا واردات منتجات الألبان الصينية خشية أن يكون هذا الحليب السام قد وجد طريقه إلى أسواقها.

المصدر : رويترز