ماكين يعلن المشاركة في المناظرة التلفزيونية مع أوباما
آخر تحديث: 2008/9/27 الساعة 00:43 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/27 الساعة 00:43 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/28 هـ

ماكين يعلن المشاركة في المناظرة التلفزيونية مع أوباما

ماكين كان قد طلب تأجيل المناظرة بسبب الأزمة التي تعيشها الأسواق المالية (الفرنسية-أرشيف)

أعلن متحدث باسم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية جون ماكين أن هذا الأخير سيشارك مساء الجمعة في أول مناظرة تلفزيونية ستجمعه مع منافسه الديمقراطي باراك أوباما.

وقال بيان صادر عن الحملة الانتخابية لماكين إنه سيتوجه إلى جامعة ميسيسيبي جنوبي الولايات المتحدة الأميركية حيث ستجرى المناظرة، بعدما اعتبر أن "تقدما كبيرا" قد تحقق بشأن الخطة التي اقترحها الرئيس الأميركي جورج بوش لإنقاذ الأسواق المالية والاقتصاد الأميركي.

وأوضح المتحدث باسم الحملة بريان روجرز أن المرشح الجمهوري سيعود بعد المناظرة -التي ستبثها مباشرة قنوات تلفزيونية- إلى واشنطن لاستئناف المفاوضات بشأن الخطة.

وكان ماكين أعلن الأربعاء تعليق حملته الانتخابية وطلب تأجيل المناظرة بهدف العمل مع المسؤولين الديمقراطيين في الكونغرس على خطة إنقاذ النظام المصرفي التي اقترحها بوش.

ومن المنتظر أن يسيطر على المناظرة موضوع الأزمة المالية التي تشهدها الأسواق الأميركية والعالمية هذه الأيام، إضافة إلى موضوع الحربين اللتين يخوضهما الجيش الأميركي في العراق وأفغانستان.

كما يتوقع أن تتطرق المناظرة أيضا إلى الأمن القومي الأميركي والسياسة الأميركية الخارجية وما يصطلح عليه بالحرب على الإرهاب.

المصدر : وكالات