باكستان تعلن مقتل سبعة جنود و25 مسلحا بمعارك
آخر تحديث: 2008/9/25 الساعة 04:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/25 الساعة 04:25 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/26 هـ

باكستان تعلن مقتل سبعة جنود و25 مسلحا بمعارك

مسلحان من أنصار حركة طالبان الباكستانية (رويترز-أرشيف)

أعلن الجيش الباكستاني مقتل سبعة من جنوده و25 مقاتلا من حركة طالبان باكستان في معارك عنيفة بالمناطق القبلية الباكستانية الحدودية مع أفغانستان.
 
وقال المتحدث باسم رئاسة أركان الجيش إن الجانبين يتبادلان قصف الصواريخ الثقيلة وقذائف الهاون أثناء المعارك العنيفة التي تجري في مقاطعة باجور الحدودية مع أفغانستان حيث تجري القوات الباكستانية عمليات عسكرية منذ الشهر الماضي أسفرت عن مصرع نحو 800 شخص وتسببت بنزوح 300 ألف شخص.
 
يأتي ذلك بعد أن أعلن الجيش الباكستاني الثلاثاء أنه تمكن من قتل نحو ستين من المسلحين في الأيام الماضية بغارات شنتها في المنطقة نفسها.
 
من ناحية أخرى قال متحدث عسكري أميركي إن طائرة عسكرية أميركية دون طيار سقطت في شرق أفغانستان بسبب مشاكل في المحرك أمس الثلاثاء، لكنها استعيدت على الفور ولم تكن قط قرب الحدود الباكستانية.
 
ولم يذكر المتحدث تفاصيل بخصوص العملية أو المهمة التي كانت الطائرة تقوم بها.
 
وردا على أنباء سقوط طائرة أميركية بدون طيار في باكستان أكدت وزارة الدفاع الأميركية أنه ليس لديها تقارير بخصوص فقدان أي طائرة بدون طيار.
 
وتتزامن أنباء الطائرة التي أصابها عطب مع تقارير باكستانية أفادت بأن طائرة بدون طيار يشتبه بأنها أميركية سقطت الثلاثاء في شمال غرب باكستان قرب الحدود مع أفغانستان حيث شنت قوات الكوماندوز الأميركية هجوما في
الثالث من سبتمبر/ أيلول.
 
وأكد الجيش الباكستاني سقوط الطائرة التي قال إنها للتجسس، لكنه لم يحدد الدولة التي تتبعها.
 
من جهة أخرى قالت طالبان باكستان إنها أعدمت ثلاثة أشخاص من منطقة القبائل بعد أن اتهمتهم بتنفيذ سلسلة من عمليات القتل. 
المصدر : وكالات