تفجير فندق بإسلام آباد يخلف عشرات القتلى
آخر تحديث: 2008/9/20 الساعة 20:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/20 الساعة 20:11 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/21 هـ

تفجير فندق بإسلام آباد يخلف عشرات القتلى

النيران الناجمة عن التفجير تحاصر الفندق (الفرنسية)

أسفر التفجير الانتحاري الذي استهدف فندقا وسط العاصمة الباكستانية عن مقتل أكثر من أربعين شخصا وجرح أكثر من مائة آخرين.
 
وأوضح مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر باكستانية أن الحصيلة مرشحة للارتفاع، مضيفا أن النيران -التي عجزت فرق الإطفاء عن السيطرة عليها- تحاصر الفندق وأتت عليه بالكامل.
 
وأشار المصدر إلى أن الانفجار نجم عن عملية انتحارية نفذت بشاحنة محملة بالمتفجرات تمكن سائقها من اقتحام البوابة الرئيسية للفندق الذي يتميز بكونه محصنا ومحاطا بنقاط تفتيش متعددة.
 
ونقلت رويترز عن شهود عيان قولهم إن الانفجار وقع أثناء تناول ما بين مائتي شخص وثلاثمائة إفطارهم الرمضاني.
 
مبنى محاصر
وذكرت تقارير صحفية أن النيران اندلعت في مبنى الفندق الذي يضم 290 غرفة وامتدت لأجزاء متعددة، مضيفة أن عدة سيارات كانت موجودة قرب مكان الانفجار ومباني مجاورة أصيبت بأضرار بليغة.
 
ويعتبر هذا التفجير الثالث من نوعه الذي يتعرض له الفندق الذي يشتهر بإيواء الأجانب.
 
ويأتي هذا الانفجار مباشرة بعد تشديد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري على دور بلاده في القضاء على ما وصفه بالإرهاب والتطرف.
 
وقال زرداري -في أول كلمة له أمام البرلمان منذ انتخابه- إنه ينبغي على الحكومة الباكستانية أن تكون حازمة في عدم استخدام الأراضي الباكستانية منطلقا للهجمات, وفي منع انتهاك سيادتها من قبل الآخرين تحت حجة مكافحة الإرهاب.
 
وكان مراسل الجزيرة في إسلام آباد نقل عن مصادر أمنية باكستانية أن انتحاريا فجر نفسه في قافلة عسكرية باكستانية في منطقة ميرانشاه بمقاطعة شمال وزيرستان، وهو ما أسفر عن قتل عشرة أشخاص وجرح 12 آخرين في صفوف القوات الباكستانية.
المصدر : الجزيرة + وكالات