أردوغان يتهم مؤسسات إعلامية بعدم المصداقية (رويترز-أرشيف)
حث رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أعضاء الحزب الحاكم العدالة والتنمية على مقاطعة وسائل ومؤسسات إعلامية تعمل على تشويه الحكومة وتنتقد بكثرة عملها.
 
وقال أردوغان في تصريحات بثها التلفزيون وأدلى بها لحزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه "وسائل الإعلام فقدت مصداقيتها في هذا البلد ولذلك فأنا أطلب منكم يا أعضاء الحزب أن تبدؤوا حملة ضد وسائل الإعلام التي تنشر أنباء كاذبة وألا تأخذوا تلك الصحف إلى بيوتكم".
 
واصطدم أردوغان على مدى الأسابيع الماضية بأكبر مجموعة إعلامية في تركيا دوجان يايين بسبب تقاريرها عن فساد مزعوم، وتنفي الحكومة أي ارتباطات بالفساد وتتهم دوجان بشن حملة تشويه ضدها.
 
ولمح أردوغان فيما يبدو إلى مجموعة دوجان يايين التي يسيطر عليها الملياردير آيدين دوجان قائلا "هل تقومون بحملات كاذبة اعتمادا على أكاذيب ضدنا.. فليكن نحن الآن نستخدم حقوقنا الطبيعية ونبدأ حملة ضدكم ولن نشتري صحفكم".
 
وغطت مجموعة دوجان يايين التي تسيطر على حوالي نصف الصحف ووسائل البث في تركيا محاكمة في ألمانيا لجماعة خيرية إسلامية اتهمت باختلاس مبلغ يعادل ملايين الدولارات.
 
وقالت المؤسسة إن الجماعة بعثت بعض الأموال إلى تركيا بما في ذلك أموال إلى قناة تلفزيونية دينية مؤيدة للحكومة.
 
وتنامت الضغوط التي تطالب رئيس الجهة المنظمة للبث في تركيا بالاستقالة بعد تورطه في الفضيحة المالية في فرانكفورت، لكنه نفى قيامه بنقل أية أموال من الجماعة الخيرية إلى تركيا.

المصدر : رويترز