القوات الباكستانية تعلن قتلها 15 مسلحا بمنطقة القبائل
آخر تحديث: 2008/9/16 الساعة 19:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/16 الساعة 19:38 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/17 هـ

القوات الباكستانية تعلن قتلها 15 مسلحا بمنطقة القبائل

الجيش الباكستاني يواصل عملياته ضد المسلحين بمنطقة القبائل (رويترز-أرشيف)

أعلن مسؤول أمني الثلاثاء أن القوات الباكستانية تساندها مروحيات وطائرات، قصفت مخابئ للمسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة شمال غرب المنطقة القبلية مما أسفر عن سقوط 15 قتيلا.

وتشن القوات الحكومية هجوما واسع النطاق على مواقع المسلحين بمنطقة  باجور قرب الحدود الأفغانية منذ الشهر الماضي. وأدت العمليات إلى سقوط سبعمائة قتيل معظمهم من المسلحين الإسلاميين، ونزوح حوالى 260 ألف شخص.

وقال مسؤول أمني إن "القوات قتلت حوالى 15 ناشطا وجرحت عشرين آخرين في القصف الذي بدأ بعض ظهر (أمس) الاثنين واستمر حتى صباح الثلاثاء". وتعذر الحصول على تأكيد للخسائر من مصادر مستقلة.

وأضاف لوكالة الصحافة الفرنسية أن القوات الحكومية استهدفت مواقع للناشطين بمناطق تانغ خاتا وراشاكاي ولويزام، مستخدمة المدفعية.

تحليق أميركي
وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن طائرات أميركية بلا طيار حلقت فوق ملاذ آمن آخر للمسلحين على الحدود الافغانية. ونقلت عن سكان قولهم إن هذه الطائرات والتي بإمكانها إطلاق صواريخ حلقت فوق منطقة وزيرستان الشمالية مساء الاثنين وصباح اليوم ولكنها لم تفتح نيرانها.
 
وقال غول معروف شاه أحد سكان قرية هامزوني الواقعة على بعد عشرة كيلومترات غربي بلدة ميران شاه "أصبنا بذعر ولم ننم الليلة بأكملها ولكن الحمد الله لم يحدث أي شيء".

وفي باجور أفاد سكان يقيمون على الحدود أن العديد من الطائرات بلا طيار حلقت فوق منطقتهم في وقت متأخر من مساء الاثنين.
 
وذكر مسؤولون أمنيون أن إطلاق القوات الحكومية النيران أمس أرغم طائرتين أميركيتين عسكريتين على العودة إلى أفغانستان، بعد أن عبرتا إلى المجال الجوي الباكستاني رغم أن كلا من الجيش الأميركي والباكستاني نفى الأمر.
المصدر : الفرنسية,رويترز