استئناف حركة النقل والمسافرين في نفق المانش
آخر تحديث: 2008/9/13 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز عن الشرطة الفنلندية: طعن عدة أشخاص بمدينة توركو واعتقال شخص
آخر تحديث: 2008/9/13 الساعة 17:16 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/14 هـ

استئناف حركة النقل والمسافرين في نفق المانش

شاحنات مصطفة لدخول النفق الذي استؤنفت الحركة فيه (رويترز)

قالت شركتا يوروتانيل ويوروستار إن حركة النقل والمسافرين استؤنفت اليوم السبت في القناة التي تربط بين بريطانيا وبقية البر الأوروبي بعد أن شب حريق يوم الخميس أدى إلى توقف الحركة داخل النفق تماما.
 
وتسير شركة يوروستار قطارات النقل في النفق الذي يمر تحت البحر وقالت إنها ستشغل 12 قطارا اليوم بين لندن وباريس وستة أخرى بين لندن وبروكسل وأضافت أن مدة الرحلات ستكون أطول من المعتاد.
 
وتدير يوروتانيل خط السكك الحديد تحت البحر وقالت إن حركة المرور في النفق استؤنفت قبيل الواحدة صباح اليوم بتوقيت فرنسا (2300 بتوقيت غرينتش أمس الجمعة).

وأوضحت يوروتانيل أن قطارات الشحن بدأت التحرك أولا وتبعتها رحلات الشاحنات.
 
وقالت شركة يوروتانيل في بيان "تعلن شركة يوروتانيل -التي أجرت فحصا فنيا شاملا للبنية التحتية في جنوب نفق السكك الحديدية وأرسلت مكوكات اختبار غير مأهولة خلاله- استئناف المرور عبر القناة".
 
وأضافت الشركة "بدأت مختلف خدمات السكك الحديدية في شركة يوروتانيل التي تستخدم القناة تستأنف من الساعة 00.53 (بتوقيت فرنسا) بدءا بقطارات الشحن بالسكك الحديدية يعقبها رحلات مكوكية لشاحنات يوروتانيل.
 
وجرى إخماد الحريق الذي شب في القناة في وقت لاحق أمس الجمعة بعد نحو عشرين ساعة من اندلاعه في قطار شحن كان يمر عبر النفق. ولم يسفر الحريق عن مقتل أحد لكنه أتى على الممر الشمالي مع وصول درجات الحرارة إلى ألف درجة مئوية.
 
ويقول مسؤولون إن الحريق يبدو أنه ناجم عن حادث لكن من السابق لأوانه تحديد سبب الحريق. ولم يتمكن محققون من الوصول إلى بعض الأجزاء من النفق بحلول مساء أمس الجمعة بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل خطير.
 
وسبب توقف حركة المرور داخل النفق تماما مشكلات رئيسية للركاب من الجانبين ونصحت شركة يوروستار اليوم السبت حاملي التذاكر بتقديم أنفسهم في الوقت المحدد وانتظار أول قطار متاح لهم.
المصدر : رويترز