الإعصار أدى إلى إغلاق المدارس والمكاتب في منطقة إيلان (رويترز)

ذكرت دائرة المطافئ إن إعصارا ضرب تايوان اليوم السبت ما أدى إلى هطول أمطار غزيرة كما سبب انهيارات أرضية في وسط الجزيرة وشماليها. وتفيد تقارير بإصابة شخص واحد.
 
وذكر مكتب الأرصاد الجوية ووسائل إعلام محلية أن الإعصار سينلاكو كان صباح اليوم على بعد تسعين كيلومترا شرقي إيلان على الساحل الشمالي الشرقي محملا برياح تصل سرعتها إلى 209 كيلومترات في الساعة.

 وصدرت تعليمات بإغلاق كل المدارس والمكاتب في العاصمة تايبيه اليوم وتواجه المناطق المحيطة أحوالا جوية قاسية وتحذيرات منذ وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

وأوضحت تغطية تلفزيونية البحار الهائجة والأمطار الغزيرة في الجزء الساحلي من هوالين حيث سقطت بعض الأشجار وألغيت معظم الرحلات الجوية في مطارات الجزيرة.

وقال مسؤول بالمطافئ لرويترز "حتى الآن علمنا بوجود مصاب واحد وشاهدنا أيضا بعض الانهيارات الأرضية ولكن أعمال الإصلاح جارية".

وذكرت وكالة الأنباء المركزية وموقع تروبيكال ستورم ريسك دوت كوم على الإنترنت أنه من المتوقع أن يجتاح الإعصار -وهو من الفئة الثالثة- الجزيرة بأكملها قبل أن يتجه إلى اليابان.
 
وفي الوقت ذاته قالت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) إن من المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة في شرقي الصين صباح غد الأحد ويضرب إقليمي فوجيان وتشيجيانج.

ونصح مسؤولون حكوميون بتايوان السكان الابتعاد عن المدارس والأعمال لتفادي التعرض للحطام المتطاير وقال مكتب الأرصاد الجوية إنه يجب أن يبتعد الناس عن الشواطئ والجبال المعرضة لانهيارات طينية.

وسيكون الإعصار سينلاكو رابع إعصار يضرب تايوان العام الحالي وفي 18 يوليو/تموز الماضي قتل الإعصار كالميجي عشرين شخصا على الأقل وسبب فيضانات وانهيارات أرضية وألحق أضرارا بالمحاصيل في الجنوب وفي وسط الجزيرة.

المصدر : رويترز