الجيش الباكستاني يقتل 11 مسلحا بسوات
آخر تحديث: 2008/9/11 الساعة 00:06 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/9/11 الساعة 00:06 (مكة المكرمة) الموافق 1429/9/12 هـ

الجيش الباكستاني يقتل 11 مسلحا بسوات

القوات الحكومية تشن حملة ضد المسلحين بسوات منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي (الفرنسية-أرشيف)
 
نقل مراسل الجزيرة عن مصادر عسكرية باكستانية أن 11 مسلحا قتلوا وأصيب سبعة آخرون في هجوم للجيش على معاقل مقاتلي حركة تنفيذ الشريعة المحمدية  شمالي غرب البلاد.
 
وقال متحدث باسم الجيش الباكستاني إن قواته استهدفت مواقع "المتمردين" بالذخيرة المدفعية في حي كوزا بانداي بوادي سوات. وأضاف أن قوات الأمن فرضت طوقا حول المنطقة، وتحاول حاليا القضاء على "جيوب المقاومة".
 
وتشهد المنطقة منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اشتباكات بين الطرفين منذ إرسال الحكومة قوات لقمع تمرد الزعيم الديني مولانا فضل الله والآلاف من أنصاره.
 
وبدأت الحكومة الجديدة مباحثات مع مسلحي سوات في مارس/ آذار الماضي فور تشكيلها مباشرة, لكن تلك المباحثات لم تسفر عن وقف أعمال العنف, واستؤنفت الاشتباكات مطلع يوليو/ تموز.
 
اشتباكات باجور
وجاء هذا التطور بعد يوم من إعلان مصادر رسمية وعسكرية مصرع سبعة من عناصر طالبان على الأقل في منطقة باجور القبلية.
 
وقالت المصادر إن القوات الحكومية اشتبكت مع المسلحين في قرية تانغ كاكا بعد تقدمها نحو معقلهم في لوي سام حيث احتلوا مباني حكومية رئيسية شهرا, مشيرة إلى أن هذه القوات استعادت السيطرة على مناطق في خار أبرز مدينة في باجور.

ويقوم الجيش الحكومي منذ أسابيع بقصف مواقع المسلحين في باجور في عملية كبرى أدت لمقتل أكثر من خمسمائة شخص ونزوح حوالي 260 ألفا.
المصدر : الجزيرة + وكالات