قوات الأمن الأفغانية تحيط بجثتين قالت إنهما لمسلحي طالبان قتلوا بمواجهات سابقة(رويترز-أرشيف)

صرح مسؤولون أفغان اليوم بأن 16 من مسلحي حركة طالبان قتلوا بينما أصيب خمسة رجال شرطة في سلسلة من المواجهات جنوبي أفغانستان، في حين اعتقلت السلطات أربعة رجال بولاية بغلان الشمالية تقول إنهم مسؤولون عن هجوم على قوات أجنبية.
 
وذكر قائد شرطة ولاية أوروغان الجنوبية جمعة غل هيمات أن القوات الأفغانية والأجنبية اشتبكت أمس مع مسلحين من طالبان في الولاية المجاورة لولاية قندهار ما خلف 11 قتيلا في صفوف طالبان وخمسة جرحى من الشرطة بينهم اثنان إصابتهما حرجة.
 
وقال هيمات إن الاشتباكات بدأت الأحد عندما استهدفت القوة المشتركة المسلحين قرب عاصمة الولاية تارين كوت.
 
وفي هجوم آخر قال عبد الله خان نائب مدير شرطة ولاية قندهار الجنوبية إن مسلحين من حركة طالبان كمنوا لدورية للشرطة في مقاطعة بانجوايي، حيث جرى تبادل لإطلاق النار قتل فيه خمسة مسلحين بينما لم يصب أي شرطي، على حد قوله.
 
من ناحية أخرى أعلن الجيش الأميركي أن قنبلة على جانب الطريق انفجرت في وقت متأخر الاثنين في منطقة من ولاية هرات غربي البلاد في قافلة لقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة فأصابت أربعة جنود.
 
كما أعلن مسؤول في ولاية بغلان الشمالية أن السلطات في الولاية اعتقلت أربعة أشخاص تقول إنهم مسؤولون عن هجوم على قوات التحالف في الولاية، مؤكدا العثور على ذخيرة مع الرجال الأربعة.

المصدر : وكالات