بوش يشكر مشرف على مساعدته في محاربة القاعدة
آخر تحديث: 2008/8/22 الساعة 01:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/22 الساعة 01:00 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/21 هـ

بوش يشكر مشرف على مساعدته في محاربة القاعدة

جورج بوش وبرويز مشرف في واحد من لقاءاتهما السابقة (الفرنسية-أرشيف)
 
صرح متحدث باسم البيت الأبيض بأن الرئيس الأميركي جورج بوش أجرى مكالمة اليوم الخميس مع الرئيس الباكستاني المستقيل برويز مشرف شكره فيها على المساعدة التي قدمها في محاربة القاعدة.
 
وقال غوردون جوندرو إن "الرئيس بوش تمنى لمشرف التوفيق وشكره على جهوده المتعلقة بالانتقال الديمقراطي لباكستان، إضافة إلى محاربة القاعدة والجماعات المتطرفة".
 
مشرف كاتبا
وعن مستقبل الرئيس السابق برويز مشرف أفاد مساعد مقرب بأن الرئيس الباكستاني المستقيل سيبحث عن الراحة عبر ممارسة الكتابة والرياضة وقضاء المزيد من الوقت مع أسرته بعد استقالته من الرئاسة.
 
وقال زعيم الرابطة الإسلامية الباكستانية (جناح قائد أعظم) في مجلس النواب شودري برفيز "إنه (مشرف) يريد أن يستريح ويؤلف كتبا، ويمارس الرياضة.. ويمنح المزيد من الوقت لأسرته وهو ما تجاهله على مدار أعوام عندما كان  قائدا للجيش ثم رئيسا للبلاد".
 
وأوضحت من جهتها مارفي ميمون العضوة في جناح قائد أعظم أن مشرف ليست لديه أي خطط حاليا للمشاركة في النشاط السياسي ولكن حزبه يمكن أن يستعين به مستشارا.
 
وأكدت أن "السيد مشرف أوضح أنه لا يمكن أن يغادر البلاد. سيبقى هنا بلا ريب.. لن يكون له دور مباشر في الحزب ولكن سنواصل الاستفادة من خبراته". ويقيم مشرف حاليا في مدينة راولبيندي.
 
خلاف الشريكين
وفي سياق أخر أعلن قادة الائتلاف الحاكم في باكستان والذي دفع الرئيس برويز مشرف إلى الاستقالة، أنهم لا يزالون يحاولون تجاوز خلافاتهم لا سيما بشأن خلافته وإعادة القضاة الذين أقالهم.
 
التحالف يحاول تجاوز خلافاته بشأن الرئاسة(الفرنسية)
وقد اجتمع الأربعاء قادة الأحزاب الأربعة التي تشكل الائتلاف لساعات طويلة دون أن يثمر اجتماعهم اتفاقا.
 
وأفاد وزير الإعلام إحسان إقبال بأن قادة الحزبين الأساسيين في الائتلاف سيعقدون اجتماعا الجمعة.
 
ويختلف حزب الشعب الباكستاني -الذي تصدر نتائج الانتخابات التشريعية بفارق كبير في نهاية العام الماضي- مع الرابطة الإسلامية في باكستان تقريبا حول كافة المسائل منذ  تشكيل الحكومة في مارس/آذار الماضي، ولم يتفاهم الحزبان سوى الأحد بعد مفاوضات شاقة حول إجراء إقالة مشرف الذي استبقهما واستقال الاثنين.
المصدر : وكالات