محكمة بريطانية تدين ثلاثة مسلمين بارتكاب جرائم إرهابية
آخر تحديث: 2008/8/20 الساعة 00:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/20 الساعة 00:36 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/19 هـ

محكمة بريطانية تدين ثلاثة مسلمين بارتكاب جرائم إرهابية

الشرطة البريطانية قالت إنها عثرت بحوزة المتهمين على وثائق تتضمن معلومات عن السموم والأسلحة النارية (الفرنسية-أرشيف)

قضت محكمة بريطانية الاثنين بإدانة ثلاثة رجال بجرائم إرهابية بينهم فتى يعتقد المدعون أنه أصغر بريطاني يدان بجريمة بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب.

وقالت الشرطة إن حماد منشي (18 عاما) وعابد حسين خان (23 عاما) وسلطان محمد (23 عاما) عثر في حوزتهم على "كميات كبيرة" مما سمتها "المواد الإرهابية" ومن بين تلك المواد وثائق لتنظيم القاعدة ومعلومات عن السموم والأسلحة النارية.

وأعلن رجال الشرطة السرية أن الثلاثة قاموا بدور "تسهيل" من خلال تقديم معلومات حديثة عن الأساليب الإرهابية والتدريب والأسلحة والمتفجرات.

وقال جون باركنسون رئيس شرطة المباحث الذي يرأس وحدة مكافحة الإرهاب في ليدز "هذه ليست أفعال أفراد فضوليين أو حتى أفراد متعاطفين مع أهداف الإرهاب، لكنها أفعال أناس يشكلون خطرا حقيقيا على مجتمعاتنا".

ويشير جهاز الادعاء الملكي إلى أن هذه التهم تحمل عقوبة تصل في أقصاها إلى السجن عشرة أعوام.

صورة أفرجت عنها شرطة يوركشاير لحماد منشى يوم أمس (رويترز)
ويتمتع منشي بمهارات في مجال تكنولوجيا المعلومات، وكان له موقع إلكتروني يستخدم –حسب الشرطة- في نشر مواد إرهابية من بينها وثائق فنية عن كيفية صنع النابالم والمتفجرات بدائية الصنع. وكان عمره 16 عاما حينما اعتقل بمنزله في يوركشاير.

وقالت متحدثة باسم جهاز الادعاء الملكي إن منشي يعتبر أصغر شخص يدان بتهمة تتصل بـ "الإرهاب" في بريطانيا، أما خان فكان الشخصية الرئيسية بهذه المجموعة، وكان نشطا في ترويج أفكار القاعدة في بريطانيا واستخدام الإنترنت لتجنيد أنصار جدد للتنظيم وتوجيه الناس إلى غرف دردشة آمنة يمكن فيها التأثير عليهم للانضمام إلى معسكرات التدريب في باكستان.

وذكرت الشرطة أن خان ومحمد وهما من برادفورد كانا يحوزان بعضا من أهم شرائط الفيديو الدعائية التي أذاعتها القاعدة ودليلا مفصلا عن كيفية صنع سترة انتحارية.

المصدر : رويترز