مقتل 50 من التاميل واستيلاء الجيش على قاعدة تدريب
آخر تحديث: 2008/8/17 الساعة 18:47 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2008/8/17 الساعة 18:47 (مكة المكرمة) الموافق 1429/8/16 هـ

مقتل 50 من التاميل واستيلاء الجيش على قاعدة تدريب

الجيش يعتبر الاستيلاء على قاعدة التدريب ضربة للمتمردين (رويترز-أرشيف)

أعلن الجيش السريلانكي اليوم مقتل نحو 50 من مقاتلي نمور التاميل وسبعة جنود، فضلا عن الاستيلاء على قاعدة تدريب مهمة للمتمردين في شمال سريلانكا على مدى اليومين الماضيين.

وتمكن الجيش أمس من الاستيلاء على قاعدة تدريب التاميل في مقاطعة مولايتيفو بما في ذلك التحصينات المقامة تحت الأرض، وقصفت الطائرات المقاتلة مواقع جبهة نمور تحرير تاميل إيلام في إطار هجوم عسكري مستمر داخل معاقل المتمردين في الشمال.

وقال المتحدث العسكري العميد أودايا ناناياكارا إن "القوات المسلحة استولت على إحدى قوات تدريب جبهة نمور تحرير تاميل إيلام مع 100 من التحصينات المقامة تحت الأرض".

ووصف العميد الاستيلاء على قاعدة التدريب بأنه ضربة للمتمردين الذين يقاتلون من أجل إقامة دولة مستقلة في شمال البلاد وشرقها لعرقية التاميل، وهم أقلية في دولة تسكنها أغلبية سنهالية.

وأشار الجيش إلى أن 49 من متمردي التاميل قتلوا في المعارك التي اشتدت منذ يوم الجمعة وأصيب 59 آخرون، مؤكدا أن سبعة من جنوده سقطوا وأصيب 32 آخرون.

ويأتي الهجوم العسكري الأخير على التاميل بعد أيام من إعلان الجيش الاستيلاء على مقر إداري لجبهة تحرير نمور تاميل إيلام، وهي ضربة يقول إنها ستقيد الحركة البحرية للمتمردين على الساحل الشمالي الغربي للبلاد.

وطبقا لبيانات عسكرية، فقد قتل نحو 5823 متمردا حتى الآن منذ بداية العام مقابل 767 من أفراد الجيش.

وتبذل الحكومة السريلانكية جهودا مضنية لاستعادة المعاقل الشمالية للنمور تدريجيا وتحقيق النصر في الحرب الأهلية التي اندلعت قبل 25 عاما وقتل فيها أكثر من 70 ألف شخص.

المصدر : رويترز

التعليقات